• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

السراج يلتقي حفتر وقتيلان باشتباكات بين ميليشيات قرب طرابلس

قوات غربية تستعد لضرب داعش ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 فبراير 2016

عواصم (وكالات)

أفاد تقرير لصحيفة «صنداي تايمز» البريطانية أمس بأن قوات بريطانية وفرنسية وأميركية توجهت إلى ليبيا لتحديد أهداف محتملة لعمليات جوية ضد تنظيم داعش.

وذكرت الصحيفة أن ستة ضباط من سلاح الجو البريطاني انضموا لضباط استخبارات ودبلوماسيين من المملكة المتحدة وإلى أفراد عسكريين أميركيين وفرنسيين في مهمة استطلاعية بالقرب من مدينة طبرق الساحلية الليبية لإعداد قائمة من «الأهداف المحتملة لهجمات جوية محتملة لبريطانيا والتحالف».

ونقل التقرير عن مصدر عسكري بريطاني القول إن «فرق تحديد المواقع المستهدفة ترغب في تحديد مواقع القوات الصديقة حتى لا تتعرض بطريق الخطأ للعمليات التي ستستهدف داعش». وأضافت الصحيفة أن خطط التحرك العسكري ضد داعش في ليبيا «تم تعزيزها وسط المخاوف من أن يكون التنظيم الإرهابي، الذي يسيطر على شريط ساحلي طويل حول مدينة سرت، يعد لنقل قياداته من سوريا إلى شمال أفريقيا ويهدد البحر المتوسط».

واعتبر وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان أمس انه من «الملحِّ» التوصل سريعا إلى حل سياسي للأزمة الليبية، لتمكين المجتمع الدولي من تقديم مساعدة عسكرية إلى حكومة الوفاق الوطني المقبلة ومنع تنظيم داعش من التمدد في البلاد.

وقال الوزير الفرنسي في مقابلة تلفزيونية «لا بد من التوصل إلى تشكيل حكومة وفاق وطني هناك عملية سياسية جدية جارية اقرها مجلس الأمن بالإجماع. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا