• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«القاعدة» تنضم إلى الانقلابيين في الحرب على الجيش اليمني

المعارك تستعر في 23 جبهة و«الشرعية» تتقدم في صرواح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

بسام عبدالسلام، عقيل الحلالي (عدن، صنعاء)

احتدمت المعارك العنيفة، أمس، في أكثر من 23 جبهة بين قوات الشرعية والميليشيات الانقلابية، في حين كثف تنظيم «القاعدة» من هجماته المسلحة في عدن ولحج وأبين.

وذكر الجيش اليمني على حسابه الرسمي في موقع «تويتر»، أن قواته مسنودة بمقاتلي المقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي خاضت أمس «معارك عنيفة» ضد الميليشيات الانقلابية في بلدة صرواح الواقعة غرب محافظة مأرب، مشيراً إلى أن مقاتلات التحالف قصفت مواقع لميليشيات الحوثي وصالح في منطقة الزغن جنوب غرب صرواح آخر معاقلهم في مأرب.

وقال مصدر ميداني في قوات الشرعية، إن مقاتلي الجيش والمقاومة استولوا على 3 دبابات و6 مركبات عسكرية خلال المواجهات في صرواح، مؤكداً فرار أعداد كبيرة من عناصر الميليشيات من مواقعها في صرواح في اتجاه وادي حباب المتاخم لبلدة خولان التابعة لمحافظة صنعاء.

كما دارت اشتباكات عنيفة في منطقة الوهبية الحدودية بين محافظتي مأرب والبيضاء، حيث تواصلت الهجمات المباغتة لجماعات المقاومة الشعبية على مسلحي الميليشيات، خصوصاً في بلدة ذي ناعم وسط المحافظة.

وفي شمال شرق البلاد، استمرت المعارك في بلدات المصلوب والغيل والمتون وخب والشعف في محافظة الجوف المتاخمة للسعودية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا