• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الزعيم».. انطلاقة بـ «لمسة برازيلية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

صلاح سليمان (العين)

خطف العين فوزاً ثميناً وصعباً على حساب ضيفه بني ياس بهدف، حمل توقيع البرازيلي كايو لوكاس في المباراة التي شهدها ستاد هزاع بن زايد مساء أمس، في ختام الجولة الأولى لدوري الخليج العربي، ويحصد «الزعيم» ثلاث نقاط غالية.

احتاج «البنفسج» إلى 70 دقيقة، لفك «الشيفرة» الدفاعية لـ «السماوي»، الذي قدم بدوره مباراة قوية تعكس العمل الشاق الذي يقوم به الجهاز الفني.

وكشر العين عن أنيابه مبكراً، وتحديداً منذ الدقيقة الأولى، عندما تقدم كايو لوكاس، إثر مجهود فردي، وأطلق تسديدة زاحفة ارتدت من القائم الأيسر إلى خارج الملعب، وأربك المشهد الخط الدفاعي لـ «السماوي»، الذي واجه صعوبة كبيرة في السيطرة على محاولات «الزعيم»، قبل أن ينجح في العودة وبالتالي مجاراته، من خلال الهجمات المرتدة، والتي اتسمت بالخطورة.

تجسدت خطورة «البنفسج» في مطلع الشوط الأول، في المحاولات الجادة التي بذلها رباعي الوسط أسبريلا وكايو لوكاس ولي ميونج وعمر عبدالرحمن، ولجأ «عموري» إلى تنويع التمريرات، واستغل أسبريلا إحداها، عندما تقدم من الجهة اليمنى، وأهدى كرة نموذجية إلى كايو أطاحها فوق المرمى، قبل أن ينفرد أسبريلا نفسه بالمرمى هذه المرة، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن، من دون أن تجد المتابعة، ليتواصل الضغط العيناوي على المرمى، وقابله بني ياس بأسلوب دفاعي صارم في البداية، قبل أن يتحرر تدريجياً من نصف ملعبه، مع مرور الوقت من خلال المحاولات الجادة التي بذلها الثنائي باستوس وميليجان اللذان كان لهما حضور لافت في وسط الملعب، سرعان ما أسهم حبوش صالح وسهيل النوبي ودرويش محمد في زيادة فعاليته تدريجياً، ليبدأ «السماوي» في تشكيل خطورة واضحة، من خلال تحركاته النشطة في نصف ملعب العين.

ورغم تواصل المحاولات العيناوية لتهديد المرمى، إلا أن اللمسة الأخيرة افتقدت الدقة المطلوبة، خاصة من أسبريلا الذي سنحت له فرص عدة محققة للتسجيل، لكنه كان يطيحها بعيداً عن المرمى، في المقابل أبدى بني ياس صلابة دفاعية واضحة، إلا أن محاولاته الهجومية عادة ما تنتهي على حدود المنطقة، وهو المشهد الذي تكرر حتى صافرة نهاية أحداث الشوط الأول، والذي لم يشهد اهتزاز أي من شباك الفريقين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا