• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

انخفاض الطلب على الذهب في آسيا خلال الربع الأول من العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

قال مجلس الذهب العالمي إن الطلب على المعدن الأصفر في الهند والصين، وهما من أكبر الدول المستهلكة له انخفض خلال الربع الأول من العام مقارنة بالمستويات القياسية للعام السابق، غير أن انخفاض مبيعات صناديق الاستثمار المعززة بالمعدن حافظت على استقرار الطلب بشكل عام.

وتراجع الطلب على الذهب في الصين أكبر دولة من حيث مشتريات المعدن النفيس 18% إلى 263.2 طن، وهبط في الهند أكثر قليلاً من الربع إلى 190.3 طن.

واستقر الطلب علي الذهب للأغراض الاستهلاكية في الربع الأول عند 1074.56 طن، بينما انحسر تخارج صناديق المؤشرات المعززة بالذهب بعد تسجيل مستويات قياسية العام الماضي.

وقال أليستر هيويت من المجلس وأحد المشاركين في إعداد التقرير الفصلي: “رأينا تباينا في السوق خلال الربع الأول من العام.. رأينا صناديق المؤشرات تبيع الذهب ومع هبوط الأسعار دخل المستهلكون في أنحاء العالم السوق واشتروا كميات كبيرة”.

وأضاف: “ما شهدناه في الربع الأول من 2014 ينأى بالسوق عن هذه التحركات الحادة والسوق أكثر استقرارا بعض الشيء.. شهدنا هبوطاً للطلب على المسكوكات والسبائك وانحسار تخارج صناديق المؤشرات”.

وهوت مبيعات صناديق المؤشرات من 176.5 طن خلال الربع الأول من العام الماضي لتسجل 0.2 طن فقط في الفترة نفسها من العام الجاري مما يسهم في تحييد إثر هبوط المشتريات في آسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا