• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تعاملات العملات

الاسترليني يرتفع أمام اليورو وتراجع الدولار الأسترالي مقابل الأميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

ارتفع الجنيه الاسترليني إلى ذروته خلال 16 شهرا مقابل اليورو وسجل أعلى مستوى خلال المعاملات أمام الدولار أمس بعد أن ارتفع التضخم في بريطانيا أكثر من المتوقع في أبريل.

وهبط اليورو 0.35% إلى 81.19 بنس مسجلا أدنى سعر له منذ أوائل يناير مع تحرك فروق سعر الفائدة لمصلحة الاسترليني.

وعلى النقيض من ارتفاع التضخم في بريطانيا يكافح البنك المركزي الأوروبي للتصدي لانكماش الأسعار ومن المرجح أن يقرر تيسير السياسة النقدية الشهر المقبل.

وارتفع الاسترليني مقابل الدولار إلى 1.6870 دولار من نحو 1.6850 دولار قبل صدور البيانات. إلى ذلك، سجل الدولار الأسترالي أكبر تحرك في أسواق العملات الرئيسية وهبط أكثر من نصف بالمئة بفعل هبوط أسعار خام الحديد أحد أهم صادرات البلاد.

وتحركت العملات الرئيسية الأخرى داخل نطاقات ضيقة لكن بعض المتعاملين قالوا إن اليورو يبدو ضعيفا من جديد بعد تلميحات من البنك المركزي الأوروبي على مدى أسبوعين بتبني المزيد من إجراءات التيسير النقدي.

وتعافى الدولار الأسترالي بقوة من المستويات المتدنية التي سجلها في أواخر يناير ولكن بواعث القلق من وتيرة النمو في الصين تظل تؤثر إلى حد بعيد على التوقعات المستقبلية وقال نائب محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي جاي ديبيل إن احتمالات تباطؤ تدفقات رأس المال إلى بلاده تشير لمزيد من الضعف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا