• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أبوظبي الوطني» يشارك في ملتقى أبوظبي للاستثمار في لندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

يشارك اليكس ثيرسبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي أبوظبي، في ملتقى أبوظبي للاستثمار الخامس، الذي سيعقد اليوم في لندن، بورقة عمل حول المزايا الإستراتيجية التي تقدمها إمارة أبوظبي بصفتها قناة للتبادل التجاري عبر «المنطقة العظمى» والتي تمتد من غرب أفريقيا إلى شرق آسيا.

وبحسب بيان صحفي أمس، تنظم دائرة التنمية الاقتصادية ملتقى أبوظبي للاستثمار في العاصمة البريطانية لندن، بالتعاون مع هيئة المملكة المتحدة للتجارة والاستثمار، المنظمة الحكومية التي تساعد الشركات البريطانية والمستثمرين من المؤسسات والشركات.

وسيقوم أليكس ثيرسبي بعرض استراتيجية بنك أبوظبي الوطني في المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق، إذ يعتزم البنك الاستفادة من مكانة دولة الإمارات في هذه المنطقة للاستفادة من الاقتصادات التي تشهد معدلات نمو مرتفعة في المنطقة التي تضم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا والشرق الأقصى.

وتتمتع هذه المنطقة بإمكانات واسعة وموارد غير محدودة وأنشطة اقتصادية متنامية علاوة على زيادة ملحوظة في الطبقة المتوسطة الناشئة.

وقال ثيرسبي: «تشير الاحصاءات إلى أن المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق هي منطقة عظمى حيث إن الفرص متنامية في مجال التجارة وتدفق الاستثمار».

ويعد بنك أبوظبي الوطني راعياً رئيسياً لملتقى أبوظبي للاستثمار الخامس والذي يتيح لصناع القرار وكبار المسؤولين من المؤسسات الحكومية بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في الامارات للمستثمرين العالميين.

وأكد ثيرسبي أن «دولة الإمارات تتميز بمكانة خاصة في المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق، حيث تتمتع باقتصاد حر ومتنوع وتحتل المرتبة الثانية لأكبر الاقتصادات في العالم العربي والمرتبة الـ29 لأكبر الاقتصادات في العالم وهي أكبر من اقتصادات عدد من الدول في المنطقة، ويوفر ملتقى أبوظبي للاستثمار منصة مناسبة لعرض الفرص الاستثمارية في دولة الإمارات».

وتتمتع المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق بنمو المدن الكبرى.

(أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا