• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«زهرة الصحراء» مدينة جديدة صديقة للبيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

دبي (وام)

ما زالت دبي أسطورة الصحراء والجوهرة الرقمية وسط الرمال تقدم إلينا أجمل ما يمكن أن تشاهده الأعين وآخره بدء بلدية دبي تنفيذ مدينة متكاملة صديقة للبيئة على شكل زهرة في الصحراء. وتجسد مدينة «زهرة الصحراء» رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، رعاه الله ، وتتماشى مع سياسة الدولة باتباع نهج عمراني مستدام بما يضمن تقدم الصفوف العالمية لحماية البيئة.

والمدينة، التي تقع في منطقة الروية، تعد نموذجاً لما وصلت إليه دبي من مراحل متقدمة في تبني معايير الاستدامة وتعزز دورها المحوري كمركز عالمي للمال والأعمال بما يضعها في مقدمة المدن التي تدعم تطبيق التقنيات الخضراء والنظيفة وانتشارها الواسع وهو تطبيق يتميز بالتخفيف من درجات الحرارة وتنقية الهواء من الملوثات.

وستكون المدينة الواعدة سكانية بنسبة 75 في المئة وستوفر 40 في المئة من الكهرباء الذاتية إجمالياً مع 200 ميغاوات، وبلغ عدد الأراضي في المنطقة نحو 20 ألف قطعة سكنية لإسكان المواطنين وسط بيئة ذكية ومستدامة ونظيفة ومن المتوقع أن تستوعب المرحلة الأولى قرابة 160 ألف نسمة بينهم 120 ألف مواطن يتم توزيعهم حسب الاستدامة الثقافية، وتبلغ مساحة الأرض المخصصة أكثر من 14 ألف هكتار ويحيط بها حزام أخضر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض