• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بتلر «الأكثر تطوراً» في دوري السلة الأميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 مايو 2015

لوس أنجلوس (د ب أ)

فاز جيمي بتلر لاعب فريق شيكاغو بولز، الذي ينافس بالدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة «إن.بي.أيه»، بجائزة اللاعب الأكثر تطوراً عن الموسم الحالي.

وتقدم هذه الجائزة سنويا من قبل رابطة الدوري لأفضل لاعب حقق تحسناً كبيراً في مستواه عن الموسم السابق.

وانضم بتلر للمرة الأولى في تاريخه إلى فريق كل النجوم بدوري المحترفين الأميركي، وذلك خلال موسمه الرابع بالمسابقة، لاسيما بعدما ارتفع معدل تهديفه في المباراة الواحدة من 1. 13 نقطة إلى 20 نقطة، وهو أفضل معدل يحققه خلال مسيرته مع اللعبة.

وارتفعت نسبة تصويبات بتلر الناجحة من 7. 39% لتصل إلى 2. 46% في المباراة، في حين زاد عدد متابعاته للكرات لتصل إلى 8. 5 للمباراة، بعدما كانت 9. 4، وتحسنت نسبة تمريراته الحاسمة لتصبح 3. 3 في اللقاء، بدلا من 6 .2 وحصل بتلر على المركز الأول في الاستفتاء الذي شارك فيه مجموعة من الكتاب الرياضيين والمذيعين برصيد 535 نقطة، ليحصل في النهاية على الجائزة.

وجاء درايموند جرين لاعب فريق جولدن ستيت واريورز في المركز الثاني برصيد 200 نقطة، فيما حل الفرنسي رودي جوبيرت، لاعب فريق يوتا جاز، ثالثاً برصيد 189 نقطة.

وكان بتلر اللاعب الأكثر إحرازاً للنقاط في فريق شيكاغو بولز خلال خسارة فريقه 91- 106 أمام كليفلاند كافاليرز في قبل نهائي القسم الشرقي بالمسابقة ليتعادلا 1-1 في سلسلة مبارياتهما معا.

وقال اللاعب: «إذا فشلنا في الفوز بأربع مباريات في هذه السلسلة، فإن هذه الجائزة لا تعني شيئا بالنسبة لي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا