• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المدير التنفيذي للقطاع في بلدية أبوظبي لـ «الاتحاد»

415 مليون درهم لتنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية في مدينة «محمد بن زايد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

كشف المهندس ماجد الكثيري المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية والأصول البلدية في بلدية مدينة أبوظبي عن أن البلدية تنفذ عدداً من مشاريع تطوير البنية التحتية في مدينة محمد بن زايد بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 415 مليون درهم، منها مشروع لتطوير عدد من الطرق والبنية التحتية في مناطق متفرقة في الحوض «زد 36 أ» بتكلفة 92 مليون درهم، ومن المتوقع إنجازه أكتوبر المقبل.

وأوضح الكثيري في حوار مع «الاتحاد» أن هذا المشروع سيوفر البنية التحتية وإنجاز الطرق الداخلية والخدمات لحوالي 152 قطعة أرض سكنية، وسيتضمن أعمال بنية تحتية مثل (اتصالات، صرف صحي، أعمال المياه والكهرباء) شاملة أعمال التوصيل بالشبكات القائمة، وأعمال إنارة الشوارع، وتركيب اللوحات المرورية، وتخطيط الطرق وإنشاء العبّارات المستقبلية، وأعمال شبكات صرف مياه الأمطار، ومواقف سيارات وأرصفة، وكافة مكونات البنية التحتية.

وأفاد بأن بلدية مدينة أبوظبي بدأت خلال الربع الثاني من العام الحالي تنفيذ مشروع بتكلفة حوالي 78 مليون درهم يستهدف إنارة مدينة محمد بن زايد، ويشتمل على أعمال إنارة الشوارع الداخلية للمناطق السكنية في المدينة ومتوقع الانتهاء من المشروع في الربع الأول من العام المقبل، كما يشتمل على تركيب 4366 عمود إنارة، ويغطي الشوارع الداخلية في مدينة محمد بن زايد لجميع الأحواض السكنية، ويتضمن توريد وتركيب أعمدة إنارة مع وحدات الإنارة لعدد 4366 عموداً نوع (LED)، وأعمال خرسانية لإنشاء 4366 قاعدة لأعمدة الإنارة.

وأكد أن المشاريع التي تنفذها البلدية في مدينة محمد بن زايد تأتي ضمن إطار خطة أبوظبي الرامية إلى تطوير المدن الحديثة، وإرساء منظومة الخدمات والمرافق العامة، وفقاً لأعلى المعايير، ومعبراً عن أهداف دائرة الشؤون البلدية والنقل وبلدية مدينة أبوظبي وحرصهما على توفير أرقى خدمات البنية التحتية، والمساهمة في دعم التنمية الشاملة التي تشهدها مدينة محمد بن زايد وتلبية متطلبات المجتمع في ظل تزايد مستمر بأعداد السكان، وارتفاع ملحوظ في حركة العمل التجاري والسكني، واستعداداً لاستحقاقات التنمية المستدامة في الوقت الحاضر ومستقبلاً، وذلك كون مدينة محمد بن زايد تمثل عنواناً فريداً للمدن العصرية الحضارية الناشئة، التي تبشر بمستقبل واعد ومشرق ونماء على جميع المستويات والصعد، كما تعكس هذه المشاريع التزام بلدية مدينة أبوظبي وسعيها المستمر لإرساء أفضل مكونات البنى التحتية، وتوفير الخدمات الحضارية، وفقاً لأرفع المعايير العالمية.

وأفاد الكثيري بأن البلدية تستكمل حالياً تنفيذ مشروع لإنشاء طرق داخلية وبنية تحتية في مدينة محمد بن زايد بتكلفة تتجاوز 200 مليون درهم، ويشمل المشروع الأول أعمال طرق، وتحسين التربة، وإنشاء طبقات الرصف بالكامل بما فيها الطبقة النهائية، وتخطيط الشوارع، وتثبيت لافتات المرور، وإنشاء المواقف، ومداخل القسائم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض