• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الخليج لأمن المعلومات» يناقش تأثير فيروس«هارت بليد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

يناقش الخبراء المشاركون في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة بين 9- 11 يونيو المقبل الاجراءات الوقائية ضد الفيروسات والطفيليات التي تتعرض لها الشبكات وأنظمة المعلومات، ومن بينها فيروس “هارت بليد”.

ويتميز الفيروس بتأثيره المدمر خاصة في ظل الاعتقاد السائد بأن أكثر من 17٪ من الأجهزة الخادمة التي تعمل عبر شبكة الإنترنت وذات الحماية هي عرضة لهذا الفيروس، الذي يتيح إمكانية الوصول إلى المفاتيح وكلمات المرور الخاصة بدخول المستخدمين إلى مختلف المواقع وغيرها من الملفات الشخصية.

كما يمثل “هارت بليد” اختراقاً خطيراً لبرمجيات الصور غير المشفرة لمجموعة المصادر المفتوحة “SSL”، التي تتيح سرقة المعلومات المحمية في ظروف اعتيادية من خلال تشفير مجموعة المصادر المفتوحة المستخدمة لتأمين الحماية لشبكة الإنترنت.

وتوفر مجموعة المصادر المفتوحة (SSL/TLS) الحماية والخصوصية للاتصال عبر الانترنت لتطبيقات مختلفة مثل الشبكة والبريد الإلكتروني والتراسل الفوري وبعض تطبيقات الشبكات الخاصة الافتراضية.

ويناقش مجموعة من أبرز خبراء أمن المعلومات التأثيرات المحتملة وتبعات هذا الفيروس الذي تم اكتشافه في 7 أبريل من هذا العام وسبل مكافحته والتصدي له ومنهم روبرت بيجمان، مسؤول المعلومات الأول سابقاً لدى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وميكو هايبونين، مسؤول الأبحاث الأول في شركة أف ـ سكيور، وسانجيف واليا، المدير العام في شركة سباير سوليوشنز، وحسين الخلسان، مدير مخاطر تقنية المعلومات في قسم إدارة المخاطر في بنك دبي التجاري (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا