• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

أصدرت ورقة عمل حول استخدام «فيسبوك»

«تنظيم الاتصالات»: 69% من مستخدمي موقع «فيسبوك» في الإمارات ذكور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات ورقة عمل حول استخدام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ضمن مجموعة أوراق عمل تشرح استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبحسب بيان صحفي أمس، تمّ إعداد هذه الأوراق لتسليط الضوء على شروط وأحكام استخدام الشبكات الأكثر شعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتناول أحدث هذه الأوراق موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الذي يحظى بشعبية عالمية كبيرة، ويضمّ أكثر من مليار مستخدم حول العالم. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، تنقسم نسبة مستخدمي الموقع إلى 69% من الذكور و31% من الإناث.

وتحظر قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة نشر المحتوى، الذي يتنافى مع الآداب العامة، ومبادئ الإسلام والأعراف الاجتماعية والأخلاقية لمجتمع دولة الإمارات أو أي محتوى يسيء لدولة بحد ذاتها أو قيادتها.

كما تهدف الورقة إلى توعية المستخدم حول إمكانية مشاركة الموقع لمعلومات المستخدمين مع أطراف أخرى كشركات الإعلانات والمواقع الأخرى.ويجب على المستخدم بأن يعي أن فيس بوك يمتلك حقوقاً واسعة حول المحتوى الذي يتم نشره عبره، كما يتوجّب على جميع المشتركين بالموقع التقيّد بألّا يقوم المستخدم بإرفاق أسماء المستخدمين الآخرين عند نشر المحتوى دون الحصول على موافقتهم.

وأفرد قانون الإمارات نصوصاً خاصة حول حماية الخصوصية وسمعة الآخرين، إضافة إلى ذلك، يجب ألّا يقوم المستخدم بنشر كلمة المرور الخاصة به أو عمل أي شيء يمكن أن يعرض أمن حسابه للخطر. كما يحقّ لموقع فيسبوك استخدام المحتوى الذي ينشره المستخدم بأي طريقة تشاؤها الشركة. وتناولت مجموعة أوراق العمل الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات الشبكات التالية: فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، ياهو/ فليكر، لينكد إن، جوجل، مايكروسوفت أوتلوك، متجر آبل، بلاك بيري، وكيك. (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا