• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

من شأنها خلق أسواق بمليارات الدولارات وإحداث تغيير جذري في نماذج الأعمال

«مسرعات دبي المستقبل» يستقطب نخبة من الشركات العالمية في دورته الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أكد معالي محمد بن عبدالله القرقاوي نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل أن دبي - بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل - دشنت مرحلة جديدة لبرامج تسريع الأعمال على مستوى العالم، تكون فيه لاعباً أساسياً في رسم ملامح مستقبل أفضل، وذلك من خلال توفيرها منصة مثالية عالمية لتطوير أفكار جديدة ومبتكرة تدعم الجهود العالمية لإيجاد حلول مستدامة للتحديات القطاعية الأكثر ارتباطاً وتأثيراً في حياة الإنسان.

وأضاف معاليه: «إن دولة الإمارات تسعى من خلال هذا المبادرة إلى إعادة تعريف دور مسرعات الأعمال عالمياً، ليتوافق مع الأجندات والاستراتيجيات الحكومية، ويكون محركاً لعجلة البحث والتطوير ضمن القطاعات الأكثر استراتيجية وأولوية للدول مثل التعليم والصحة والبنية التحتية والمواصلات والطاقة».

وشدد معاليه على أن المبادرة «تسعى لتحقيق مستهدفات أجندة دبي للمستقبل من خلال ضمان استدامة الابتكار ضمن القطاعات الاستراتيجية للدولة، واستكشاف قطاعات جديدة مبنية على تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة والتي من شأنها خلق أسواق بمليارات الدولارات، وإحداث تغيير جذري في نماذج الأعمال التي نعرفها اليوم».

جاءت تصريحات معاليه، بمناسبة إعلان برنامج «مسرعات دبي المستقبل» عن أسماء الشركات المختارة للانضمام إلى الدورة الأولى للبرنامج، التي تعتبر نخبة من أكثر الشركات الابتكارية تميزاً في العالم، والتي وقع عليها الاختيار بعدما حقق البرنامج تفاعلاً عالمياً كبيراً باستقطابه 2274 طلباً للمشاركة في أقل من شهر واحد على إطلاقه، وذلك في يوليو الماضي.

ومن جانبه، أكد سيف العليلي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل أن التفاعل العالمي مع برنامج «مسرعات دبي المستقبل»، الذي استقطب طلبات مشاركة من 2274 شركة ابتكارية من 73 دولة في قارات العالم، وبات يعد حالياً من أسرع برامج تسريع الأعمال نمواً على مستوى العالم خلال فترة زمنية قياسية، دليل على مكانة دبي العالمية ودورها كلاعب رئيس في تطوير الجيل القادم من التكنولوجيا ونماذج الأعمال.

وعلى مدى 12 أسبوعاً، ستعمل أفضل 30 شركة ابتكارية وأكثرها تميزاً على مستوى العالم مع الجهات الحكومية السبع ذات الصلة في برنامج «مسرعات دبي للمستقبل» لتطوير وتجربة حلولها ومنتجاتها المبتكرة التي تسهم في التغلب على التحديات في القطاعات.

شركات رائدة في خدمات الرعاية الصحية

تشمل قائمة الشركات التي وقع الاختيار عليها، شركة «هايبرلوب ون» التي تعمل على نظام نقل مبتكر تفوق سرعته سرعة الضوء، وشركة «نيكست فيوتشر» المتخصصة في حلول النقل الجماعي ذاتية القيادة، وشركة (Concensys) التي تعتبر أكبر شركة لتقنيات البلوك تشين في العالم، وشركة «ريبوتك كونستركشن» المتخصصة في تصميم وتطوير حلول بناء تزيد الإنتاجية إلى نحو 5 أضعاف، وشركة هانيويل إحدى شركات قائمة ‹فورتشن 100› التي تعمل على تطوير أنظمة رقمية متطورة لتقديم خدمات الرعاية الصحية. وتقوم شركة «نيكست فيوتشر ترانسبورتيشن» من وادي السيليكون في الولايات الأميركية المتحدة، باختبار نظام نقل ذكي يتكون من وحدات كهربائية قادرة على استيعاب قرابة 6 ركاب تعمل بشكل مستقل. أما شركة «هايبرلوب ون»، فهي تعمل على اختبار نظام نقل عالي السرعة يستخدم كبسولات تنتقل ضمن شبكة أنفاق يمكن تشييدها تحت الماء. وتسعى شركة «ريبوتكس كونستيركشن» إلى إيجاد حلول مبتكرة في قطاع البناء والتشييد في العالم. وتعمل شركة (Concensys) على تطوير تطبيقات رقمية للمعاملات المالية والتجارية الرقمية «بلوك تشين». كما تعمل شركة هانيويل، وهي واحدة من الشركات المدرجة على قائمة «فورتشن 100»، على تطوير «المنشأة الصحية الرقمية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض