• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكد أن ظهور بطل من الدولة ممكن بشروط

كوي: «وان» تنظم نزالات لـ«الفنون القتالية» بالإمارات في نوفمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

كشف فيكتور كوي، الرئيس التنفيذي لمنظمة «وان» للفنون القتالية المختلطة، أن دبي ستحتضن سلسلة البطولات العالمية مجدداً في نوفمبر المقبل، وذلك مع حدث كبير يليق بمكانة الإمارات، الرائدة في مجال تنظيم الأحداث الرياضية، وتقديم كل ما هو ضخم ويفوق التوقعات بمختلف المجالات، ما جعلها في موقع الريادة العالمية بصناعة أبطال الفنون القتالية، وتقديم أكبر الأحداث الرياضية.

ووصف كوي هول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بأنها محطة استراتيجية لنشر الفنون القتالية المختلطة التي تطورت على مدار العقود الماضية، وبات لها شعبية واسعة، وقال: «العام الماضي أقمنا هذا الحدث بدبي، وحقق نجاحات كبيرة على صعيد الحضور الجماهيري، والتفاعل عبر وسائل الإعلام الاجتماعي، والصدى الذي حققه، إلى جانب الراحة التي شعر بها الأبطال المشاركون هنا، ولدينا ثقة أن عودة هذا الحدث يعتبر المفتاح بالنسبة لنا لإقامته بمناطق أخرى على مستوى الدولة، مع وجود مفاوضات لإقامته بمصر ودول أخرى بالمنطقة».

وواصل كوي حديثه، حيث حضر إلى الدولة للاطلاع على التحضيرات للحدث المقبل، ودراسة سبل تعزيز ونشر هذا النوع من الرياضة بالمنطقة، وزار قناة «فيزيك تي في» الناقل الحصري لبطولة «وان» لمشاهدي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكان في استقباله رياض الطائي وعلي مقداد مقدما برنامج «MMA ALL OUT»، قائلاً: «هذا النوع من الفنون القتالية يجمع أنواع مختلفاً من المهارات بين الجودو والكيك بوكسينج والجو جيتسو والملاكمة، وهو ما يجعلها مزيجاً متنوعاً وفريداً يضمن المتعة للمشاهدين، ولدينا ثقة أن بطلاً سيظهر من الإمارات، لكن في حال واظب على الأمر منذ سن مبكرة، الإمكانات متوافرة والفرصة موجودة، في حال ظهرت موهبة قادرة على الوجود والمنافسة على الصعيد العالمي، ونقل وقائع البطولة حالياً عبر قناة «فيزيك تي في» وباللغة العربية أمر محفز للغاية لتشجيع الجميع على ممارسة هذه الفنون القتالية أو الاستمتاع بها، نحاول الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة عبر وسائل الإعلام».

وكشف كوي، عن حجم الإقبال الكبير الذي تلقاه البطولة حالياً، وقال: «للأسف نضطر أحياناً إلى تخييب آمال المقاتلين، أو جعلهم ينتظرون أوقاتاً طويلة بين خوض النزالات والمشاركة في البطولات، وهذا الأمر نابع من الإقبال الكبير، حيث تلقينا أكثر من 10 آلاف طلب للمشاركة لحد الآن، والعدد يتزايد يومياً، بدأت هذه المنظمة صغير، وهي تكبر مع مرور الوقت».

وأوضح كوي، أن الفنون القتالية المختلطة تدين بالفضل لبروس لي الذي أسس هذا النوع من الألعاب، وقال: «بروس لي أسطورة بكل معنى الكلمة، تخيلوا أن هذا الرجل توفي قبل 40 عاماً، لكن الأطفال ما زالوا يعرفونه، إنه رجل أوضح للعالم أن بإمكانهم ممارسة أكثر من لعبة قتالية بالوقت نفسه، وتطوير أنفسهم كأشخاص قادرين على تحمل مسؤولية عائلاتهم وخدمة مجتمعهم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا