• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تنمو بنسبة 15% خلال 2014

«ميفما»: 3 مليارات درهم قيمة عقود إدارة المرافق في الدولة خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

يوسف العربي (دبي)

بلغت قيمة عقود إدارة المرافق في الإمارات خلال العام الماضي نحو 3 مليارات درهم، بحسب جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق “ميفما” التي توقعت أن ترتفع قيمة العقود بنسبة 15% خلال 2014 لتصل إلى 3,5 مليار درهم.

وقال جمال لوتاه، رئيس مجلس إدارة الجمعية في تصريحات صحفية على هامش معرض إدارة المرافق “إف أم إكسبو 2014” الذي انطلقت فعالياته أمس الأول إن الإمارات تستحوذ على نحو 37,7% من حجم سوق إدارة المرافق في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن الإمارات تتصدر قطاع إدارة المرافق خليجياً حيث أن 40% من المنشأت في الدولة يتم إدارتها من قبل شركات متخصصة فيما تدار 60% من المباني من قبل الملاك، وذلك مقابل إدارة 10% من المباني من قبل شركات متخصصة في باقي دول الخليج.

ولفت لوتاه إلى جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق أجرت دراسة بالتعاون مع “كريدو”، لتقييم الإيرادات المالية التي يمكن جنيها جراء تزويد المباني القديمة بتقنيات موفرة للطاقة حيث تبيّن أن بالإمكان استرداد 75% من أصل 3,6 مليار دولار في غضون عامين من خلال توفير ما يصل إلى 65% من تكاليف الطاقة والتبريد والمياه.

وأشار إلى أن تصدر الإمارات قطاع إدارة المرافق خليجيا على الأقل يعود إلى ارتفاع نسبة الوعي تجاه أهمية خدمات إدارة المرافق، مشيراً إلى أن دعم حكومة الإمارات للاستدامة يعزز من قوة القطاع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا