• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في قرار أصدره وزير الصحة كلائحة تنفيذية لقرار مجلس الوزراء:

مخزون طبي استراتيجي يعادل استهلاك من 3 أشهر إلى سنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أصدر معالي عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، قراراً بشأن المخزون الطبي الاستراتيجي، ينص على تحديد كميات الأدوية والمستهلكات الطبية في المخزون الطبي الاستراتيجي، بناءً على معدل استهلاك من ثلاثة أشهر إلى سنة في كل جهة صحية، كلٌّ منها في حدود اختصاصها.

فيما تسهم مستشفيات القطاع الخاص، في توفير مخزون طبي لمدة لا تقل عن شهر من معدل استهلاكها السنوي، وذلك وفقاً للاتفاقيات التي تبرمها معهم الجهات الصحية لهذا الغرض، ووفقاً للآلية التي يحددها الفريق الفني المعني.

ووفقاً للقرار الوزاري الذي حصلت عليه «الاتحاد»، ويعد لائحة تنفيذية لقرار مجلس الوزراء رقم (39) لسنة 2015 في شأن المخزون الطبي الاستراتيجي، تتولى الجهات الرئيسة اعتماد آلية مشتركة لطلب صنف المخزون الطبي الاستراتيجي بالاتفاق فيما بينها، وتوثّق هذه الآلية دليل الإجراءات الخاصة بالمخزون الطبي الاستراتيجي، وذلك استناداً إلى خارطة معدَّة تتعلق بتسلسل الإجراءات.

وكشف القرار الذي جاء في 29 ورقة، تضم 22 مادة رئيسة وملاحق عدة متعلقة، عن إعداد آلية لاستخدام المخزون الطبي الاستراتيجي قبل تاريخ انتهاء الصلاحية لكل صنف بوقت كافٍ -ستة أشهر وما دون- ثم توفير البديل للمستهلك خلال عملية التدوير.

أدوية المخزون ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض