• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

‏«الاقتصاد» تشارك في ملتقى الأعمال الصربي الإماراتي في بلجراد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

شاركت وزارة الاقتصاد في فعاليات ملتقى رجال الأعمال الصربي الإماراتي، الذي نظمه اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي وغرفة تجارة وصناعة صربيا. افتتح الملتقى وزير الاقتصاد الصربي معالي دوسان فيوفيج وجمعة راشد الظاهري سفير الدولة في صربيا وجمعة محمد الكيت وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لشؤون التجارة الخارجية.

واستهل الكيت كلمته الافتتاحية بالمنتدى بتوجيه الشكر للحكومة الصربية وغرفة التجارة والصناعة الصربية على الدعوة، وعقد هذا اللقاء الذي أتاح الفرصة أمام المسؤولين الحكوميين، والقطاع الخاص بدولة الإمارات بالاطلاع على المزيد من الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة في صربيا، وكذلك إطلاع مجتمع الأعمال الصربي والمسؤولين الحكوميين على الفرص المتاحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبين الكيت أن حكومتي البلدين تعملان على تطوير إطار العلاقات الثنائية وفي إطار تفعيل اتفاقية التعاون الثنائية الموقعة في فبراير العام الماضي تم التوقيع على اتفاقية إنشاء لجنة مشتركة لمتابعة العمل فيما بين الجانبين نحو المزيد من التعاون في الميادين الاقتصادية والتجارية المختلفة.

كما تم التوقيع على اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي والتي تشكل حافزاً للمستثمرين من كلا البلدين.

وأكد الكيت أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين لا يرتقي لمستوى الطموح على الرغم من تزايده التدريجي ليصل إلى ما مقداره 29 مليون دولار خلال العام 2013، مشدداً على أن مثل هذه اللقاءات ستسهل المهمة أمام مجتمعات الأعمال للتوصل إلى المزيد من الآليات العملية لتطوير آفاق التجارة والاستثمار واستغلالها من كلا الطرفين بما سيصب في زيادة حجم التبادل التجاري مستقبلاً.

وأفاد الكيت في كلمته بأن آفاق التعاون المنشود بين البلدين متعددة، وهنالك العديد من الفرص في القطاعات المختلفة في صربيا، التي لابد من استغلالها، بدءاً من الاستثمار في تجارة المنتجات الزراعية بما فيها التصنيع الغذائي، بالإضافة إلى قطاعات الضيافة والفنادق والسياحة والطاقة المتجددة والتطوير العقاري والاتصالات والصناعات الثقيلة، ويمكن أن يكون هنالك مزيد من التعاون توفره دولة الإمارات في القطاعات الخدمية بما فيها مختلف أشكال الخدمات المالية والإنشاءات والاتصالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا