• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تشمل جوائز وحدات العمل والمشاريع والأفراد

«قضاء أبوظبي» تطلق جائزة التميز الداخلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

أبوظبي (وام)

أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي جائزة التميز الداخلية في دورتها الأولى 2016 - 2017 والتي تنقسم إلى 3 فئات رئيسة، هي جوائز: وحدات العمل، والمشاريع، والأفراد.

وأكد المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل الدائرة، أن إطلاق الجائزة يأتي بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بإطلاق برنامج جوائز التميز الداخلية للمؤسسات الحكومية بالإمارة في إطار السعي نحو الارتقاء بمستوى أداء المؤسسات.

وقال العبري: تنفيذاً لقرار سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء، بشأن جوائز التميز الداخلية، تم إعداد خطة متكاملة لتنظيم وإدارة الجائزة ومتابعتها، انطلاقاً من رؤية سمو رئيس الدائرة في تحقيق التميز القضائي وتقديم خدمات عدلية متطورة، وتهدف الجائزة إلى تنمية ثقافة التميز لدى كل الوحدات التنظيمية وتعزيز روح الإبداع والابتكار لدى الموظفين والارتقاء بمستوى الأداء ليواكب الممارسات العالمية، كذلك خلق بيئة عمل تنافسية تقود إلى مستويات متميزة من الأداء والإبداع، إضافة إلى تكريم المتميزين من الموظفين على إنجازاتهم في مختلف المجالات. ويتولى إدارة الجائزة الداخلية، مجلس أمناء برئاسة وكيل الدائرة، ويعتبر السلطة العليا المشرفة على الجوائز ويعمل على تشكيل لجان التحكيم وفرق العمل المتخصصة وفق المتطلبات. وتكون دورية الجوائز كل سنتين، على أن يتم إعلان النتائج وتكريم الفائزين في الربع الأول من العام المقبل، بحيث تتناغم أنشطة الجوائز مع خطط العمل السنوية في الدائرة والمشاركة في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، وحددت الدائرة شروطاً عامة للمشاركة في فئات الجائزة من بينها، تقديم الوثائق باللغة العربية حصراً، مع إمكانية إبراز أدلة بلغات أخرى كمرفقات أو أثناء الزيارات الميدانية والمقابلات مع عدم جواز الاستعانة بجهات خارجية في كتابة تقرير المشاركة، على أن يلتزم المشاركون بإرسال الترشيحات وفق النماذج والتواريخ التي تعلن من قبل إدارة التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي.

وتنقسم الفئة الأولى المتمثلة في «جوائز وحدات العمل» إلى 3 فئات فرعية: المحكمة المتميزة والنيابة المتميزة والإدارة المتميزة، وتشارك وحدات العمل حسب الفئة الفرعية المناسبة من خلال وثيقة تقديم يتم كتابتها من قبل وحدة العمل المعنية، وتعتمد تلك الوثيقة على 9 معايير رئيسية وعدد من المعايير الفرعية.

وتتضمن شروط المشاركة، قيام كل وحدة عمل مشاركة بالتنسيق مع فريق عمل الجائزة، لإنجاز خريطة التميز، بطاقة توزين المعايير، وخريطة أصحاب المصلحة الخاصة بها واعتمادها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض