• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمشاركة 1500 شخص

انطلاق فعاليات الملتقى العالمي لجمعية فيزيائيي الصخور ومحللي الآبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

انطلقت أمس فعاليات الملتقى العالمي الخامس والخمسين«لجمعية فيزيائيي الصخور ومحللي الآبار»، وذلك بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، وذلك بمشاركة نحو 1500 شخص.

وقال عبدالمنعم سيف الكندي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية «أدكو» رئيس اللجنة التنفيذية العليا للملتقى، إن استضافة أبوظبي لهذا الملتقى العالمي المتخصص والذي يعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، يعتبر مؤشراً آخر على الدور الحيوي المهم الذي تلعبه دولة الإمارات في قطاع الطاقة على المستوى الدولي ولاسيما وأن الإمارات تشهد حالياً نشاطاً غير مسبوق في مجال الاستكشاف والتطوير وإطلاق مشاريع استراتيجية كبرى لزيادة إنتاجها النفطي لتلبية الطلب العالمي المتزايد على مصادر الطاقة ودعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف، في كلمته التي ألقاها بالنيابة عنه فريد عبدالله نائب الرئيس التنفيذي لشركة أدكو «أصول حقل باب والغاز»،

وأشار إلى أن انعقاد هذا الملتقى المهم في أبوظبي، وبرعاية شركة أدنوك يأتي في اطار الحرص على التعاون والتنسيق مع الشركات العالمية المرموقة في صناعة النفط والغاز وتوثيق العلاقات مع الخبراء والمتخصصين في مجال التكوينات الجيولوجية وفيزياء الصخور وتحليل قياسات الآبار واتاحة المجال لهم لتبادل الخبرات والدروس المستفادة في هذا المجال الحيوي والمهم لأنشطة الاستكشاف والتطوير.

من جانبها، قالت ثايمر راميراز نائب الرئيس لشؤون التكنولوجيا في جمعية فيزيائيي الصخور ومحللي الآبار إنه تم إعداد برنامج مميز من المحاضرات والورشات النقاشية لهذه الدورة، حيث يسهم عدد كبير من المحاضرين والمتخصصين من شركة أدنوك والشركات المتواجدة في أبوظبي في تقديم مجموعة من الابحاث والدراسات المتخصصة في هذا المجال.

من جهته، قال سيف العرفي رئيس جمعية فيزيائيي الصخور ومحللي قياسات الآبار- فرع أبوظبي رئيس الدورة الحالية إن برنامج الملتقى اشتمل على العديد من البرامج الفنية والمعارض، التي ستضم أحدث التقنيات والابتكارات وورش العمل والزيارات الميدانية والكثير من الأنشطة الاجتماعية، التي ستساهم في تعزيز أواصر التواصل بين الأعضاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا