• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

بوفد ضم 40 امرأة من رائدات الأعمال المواطنات

سيدات أعمال الإمارات وأبوظبي يشاركن في منتدى المرأة والتنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

شارك وفد مجلس سيدات أعمال أبوظبي في مؤتمر المرأة والتنمية المستدامة، الذي عقد في مدينة ستوكهولم خلال اليومين الماضيين، وافتتحت أعماله إيفا بيو لينك وزيرة التجارة السويدية بحضور الشيخة نجلاء القاسمي سفيرة الدولة إلى مملكة السويد.

وترأست الوفد المهندسة فاطمة عبيد الجابر رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي.

شارك في المؤتمر أكثر من 250 شخصية بارزة من القيادات النسائية وسيدات الأعمال من الإمارات ودول منطقة الشرق الأوسط والدول الإسكندنافية.

وضم وفد الدولة إلى المنتدى 40 امرأة من سيدات ورائدات الأعمال المواطنات وعدداً من القيادات النسائية العاملة في القطاع الحكومي.

وأكدت المهندسة فاطمة الجابر أن المشاركة الإماراتية في هذا المنتدى الدولي المهم تأتي في إطار حرص مؤسسات الدولة، التي ترعى شؤون المرأة على الاستفادة من الثقافات وتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل التجارب والمبادرات التي تسهم في تعزيز دور المرأة اقتصادياً وتأهلها لتصبح شريكاً كاملاً وفاعلاً في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الجابر في تصريحات لوسائل الإعلام السويدية التي غطت المؤتمر أن دور المرأة الإماراتية تعزز خلال الأربعة عقود الماضية باعتبارها شريكاً رئيسياً في عملية التنمية الشاملة والمستدامة في الإمارات حيث واكبت المرأة الإمارتية، وساهمت في تطور جميع القطاعات والمجالات في دولة الإمارات، وذلك بمساندة كاملة وقوية من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبدعم كامل ومستمر من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة قائدة الحركة النسائية في الدولة، حيث حظيت المرأة في الإمارات بكل هذا الدعم والتشجيع لتأخذ دورها كاملاً في جميع مجالات الحياة وخدمة المجتمع والدولة.

وأضافت إن الاستراتيجية التنموية لدولة الإمارات بنيت على أساس الشراكة الكاملة لجميع فئات مجتمع الدولة للمساهمة بعملية التنمية الشاملة في جميع مراحلها وعلى أساس الدور المتكامل للمرأة والرجل في مختلف القطاعات.

وشددت على المكانة المتميزة التي وصلت إليها المرأة في الإمارات والإنجازات التي حققتها بفضل دعم قيادتها الحكيمة، حيث بلغت نسبة مشاركتها في قوة العمل 66 ٪ بالقطاع الحكومي 30 ٪ منها مناصب قيادية و15 ٪ منها وظائف تقنية، وفي القطاع الخاص تعزز تواجدها بصورة قوية، حيث يتجاوز عدد سيدات ورائدات الأعمال في الدولة الـ 20 ألف سيدة يدرن مشروعات تبلغ استثماراتها مليارات الدراهم.

واستعرضت إنجازات مجلس سيدات أعمال الإمارات وأبوظبي مشيرة إلى أن هذه الانجازات ما كانت لتتحقق لولا الاعتماد على رؤية ورسالة واضحة المعالم تركزت حول المحافظة على الدور القيادي لسيدات الأعمال في الإمارات وأبوظبي والتعبير عن طموحاتهن ومتطلباتهن وتوفير الخدمات المتميزة لهن ليتمكن من المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني والترويج للإمارات وأبوظبي كمركز اقتصادي ومالي وعالمي إلى جانب تقديم خدمات على أعلى مستوى من الجودة لتعزيز دور سيدات الأعمال في القطاع الخاص بالدولة. (ستوكهولم - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا