• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مدعومة بانتشار الهواتف الذكية

انتعاش المواقع الإلكترونية للوجبات السريعة في القارة الأوروبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 مايو 2015

ترجمة: حسونة الطيب

ترجمة: حسونة الطيب

تستعد سوق خدمات توصيل الوجبات الغذائية في أوروبا للانطلاق، في وقت تسعى فيه كل من جست إيت البريطانية وروكيت إنترنت الألمانية، لتوسيع دائرة خدماتهما. وتُعد مؤسسة جست إيت البريطانية، الموقع البريطاني الرائد لخدمة توصيل الوجبات الغذائية وأكثر أسواق أسهم الإنترنت التي تم إطلاقها نجاحاً في الآونة الأخيرة، مستفيدة من الانتشار الواسع للهواتف الذكية بين البريطانيين الذين يتقدمون بطلب وجباتهم على الإنترنت من خلال تطبيق الشركة.

وتخطط المؤسسة الآن لطرق أبواب بعض البلدان مثل، إسبانيا وإيطاليا، أسواق طلبيات الوجبات الغذائية على الإنترنت التي لا تزال في مراحلها الأولية، لكنها تبشر بنمو ضخم في المستقبل.

وفي غضون ذلك، تستثمر روكيت إنترنت، في إنشاء نماذج صغيرة منها، بدأت في تحقيق نجاحات كبيرة في أوروبا والأسواق الناشئة، خاصة في إسبانيا وإيطاليا بجانب دول أخرى. وفي فبراير الماضي، قامت المؤسسة بشراء حصة قدرها 30% في ديليفري هيرو القابضة في برلين، مقابل 496 مليون يورو (542 مليون دولار)، الحصة التي زادتها مؤخراً إلى 39%. وتعمل ديليفري هيرو، على تشغيل هنجري هاوس، المنافس الرئيسي لجست إيت في بريطانيا. ونظراً لعدم احتمال منافسة جست إيت لديليفري هيرو في السوق الألماني قريباً، فربما تكون المنافسة بين جست إيت والشركات التي تدعمها روكيت، في أسواق أخرى.

وتتصارع الشركات المتطلعة للنمو، من أجل الحصول على حصة صغيرة في سوق خدمات توصيل الوجبات الغذائية على الإنترنت، التي تقدر عائداتها العالمية بنحو 95 مليار دولار.

ويقدر حجم السيولة النقدية لدى جست إيت بنهاية العام الماضي، بنحو 164 مليون جنيه استرليني (244 مليون دولار). واستحوذت الشركة مؤخراً على شركات في كل من المكسيك وأيرلندا، ولا تزال شهيتها مفتوحة للاستحواذ على المزيد من الشركات، بينما تستمر روكيت إنترنت، في الاستحواذ على منافذ لتوصيل الوجبات الغذائية على الإنترنت في كل من إيطاليا وإسبانيا، البلدين اللذين تخطط جست إيت لتحقيق النمو فيهما. وتمددت شركات الإنترنت التي تدعمها جست إيت وروكيت، في بلدان شملت المكسيك والبرازيل وسويسرا والدنمارك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا