• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تفتتح مركزاً للزوار في الغويفات

«أبوظبي للسياحة والثقافة» تعتزم تشكيل لجنة لتطوير السياحة في المنطقة الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

تعتزم “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” تشكيل لجنة لتطوير السياحة في المنطقة الغربية، إلى جانب افتتاح مركز للزوار في منفذ الغويفات الحدودي لخدمة الزوار القادمين من السعودية.

جاء الإعلان عن ذلك خلال مؤتمر الغربية للتنمية الذي ينظمه مجلس تنمية المنطقة الغربية في العاصمة الإماراتية.

وقال محمد الظاهري، مدير إدارة الاستراتيجيات والسياسات في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” إن المنطقة الغربية توفر العديد من فرص الاستثمار السياحي، حيث يلتقي بها البحر بالصحراء ويتمتع زوارها بالكثبان الرملية الشاهقة والبيئة الطبيعية البرية والبحرية النادرة.

وأشار إلى أن آفاق الاستثمار بالمنطقة واعدة في قطاع خدمات الضيافة بالغربية، التي تضم حالياً 9 منشآت فندقية، إحداها من فئة الأربع نجوم. وتسجل هذه المنشآت أعلى متوسط لأسعار الغرف الفندقية في إمارة أبوظبي، والذي يبلغ 690 درهماً.

وأوضح أن الربع الأول من العام الجاري شهد ارتفاع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في المنطقة الغربية بنسبة 114%، مقارنة بالفترة نفسها من 2013، كما تضاعف عدد الليالي الفندقية، وازداد عدد الغرف المتاحة بنسبة 74%. ورغم هذه المؤشرات الإيجابية، يبقى التحدي الرئيسي هو متوسط فترة الإقامة الفندقية الحالي وقدره 2,64 ليلة للنزيل الواحد، في حين وصل متوسط الإشغال الفندقي إلى 65%.

وقال الظاهري: “نمضي قدماً في جهودنا لدفع عجلة قطاع السياحة في المنطقة الغربية والاستفادة من مجالات النمو السانحة واستثمار سهولة الوصول إلى المقاصد السياحية الرئيسية بها عبر رحلات “روتانا جت” الجوية المباشرة إلى مطار صير بني ياس من مطار البطين للطيران الخاص والقاعة 2 بمطار دبي الدولي”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا