• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تزيد الإنتاج النفطي إلى 3,5 مليون برميل يومياً بحلول 2017

«أدنوك» ترفع إنتاجها من الغاز إلى 9,8 مليار متر مكعب من الغاز العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

ترفع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) إنتاجها من الغاز العام المقبل إلى 9,8 مليار قدم مكعبة يومياً، مقابل 7,8 مليار قدم مكعبة حالياً، بحسب عبد المنعم الكندي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية (أدكو) الذي أشار إلى أن الشركة تهدف إلى الوصول بإنتاجها إلى 11 مليار قدم مكعبة بحلول عام 2019، فيما تزيد إنتاجها من النفط خلال 2017 إلى 3,5 مليون برميل يومياً، وقال الكندي، خلال استعراضه تاريخ النفط وشركة (أدنوك) في الدورة الثانية لمؤتمر تنمية الغربية أمس في أبوظبي: «بلغ إجمالي العاملين في (أدنوك) وشركاتها بنهاية العام الماضي نحو 52 ألف موظف، منهم 20 ألفاً من المواطنين، وحوالي 162 ألف متعاقد»، مؤكداً التزام الشركة تطوير المنطقة الغربية».

وأضاف أن الشركة تعتزم الاستثمار في المشروعات الصغيرة بالقطاع، والتي تشمل «التحويل والنقل والخدمات البحرية ومراقبة الأنابيب ومشروعات متصلة بالخدمات النفطية بقيمة 73,5 مليار درهم، يتم إنفاقها خلال الفترة من 2014- 2017 في المنطقة الغربية».

وتابع الكندي: «أن أدنوك تعد واحدة من أكبر 10 شركات نفط في العالم»، منوهاً إلى أن الشركة تلعب دوراً كبيراً في التوظيف والإصرار على رفع كفاءة الشركات في المنطقة الغربية وإعطاء الشركات الوطنية الأولية في التعاقدات. وأشار إلى أن (أدنوك) اعتمدت مليار درهم لإنشاء المجمع السكني في مزيرعة للعاملين في (أدنوك) بالمنطقة الغربية. وتعد (أدنوك) واحدة من الشركات النفطية الرائدة التي تستخدم احتياطيات النفط والغاز في إمارة أبوظبي، كما تقوم بتوظيف عدد كبير من الإداريين والفنيين من مختلف الجنسيات، وفقاً للكندي، وأضاف إدراكاًَ من (أدنوك) بأن الموارد البشرية هي أهم عنصر من عناصر القوة للشركة، تقوم (أدنوك) بالاستثمار المستمر في إعداد وتطوير القوى العاملة ذات الكفاءات العالية في العمل والالتزام.

وتسعى الشركة لزيادة عدد المواطنين من العاملين في الشركة إلى 75% بحلول 2017، وتركز إدارة الموارد البشرية على تطوير القوى العاملة الوطنية في (أدنوك) وشركاتها العاملة، إلى جانب الجهود المستمرة في توظيف الخريجين المواطنين الجدد في مختلف المجالات الهندسية والفنية والمهنية والإدارية.

وأشار إلى أن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) هي مجموعة شركات متعددة تعمل في مجال الطاقة وصناعة البتروكيماويات، وتتلخص مهمتها في البحث عن الموارد الطبيعية التي يعتمد عليها العالم الحديث، والعمل على إنتاجها وتسويقها.

وتنامت أنشطة شركة أدنوك عبر شركاتها التابعة والمتخصصة في مجالات الاستكشاف والإنتاج، وخدمات النفط والغاز، وتكرير النفط، وتصنيع الغاز، والصناعات الكيماوية والبتروكيماوية، والنقل البحري، وتسويق إنتاجها في أنحاء العالم، وإنتاج وتوزيع المشتقات البترولية بأنواعها.

وتناولت الجلسة الأولى من المؤتمر، والتي شارك فيها الكندي، الرؤى والأنشطة المطبقة في المنطقة الغربية لتحقيق المزيد من التطورات في القطاعات كافة، وفرص الأعمال المرتبطة بالمشاريع الموجودة حالياً في المنطقة.

وسيتطرق المشاركون كذلك إلى الدور الذي سيلعبه القطاع الخاص في إجراء تحولات ملموسة في مختلف القطاعات الرئيسة في المنطقة الغربية، وسبل تشجيع النمو، وتوفير مجالات العمل، من خلال الفرص الاجتماعية والاقتصادية.(أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا