• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بحاح يوجه بتسريع ضبط المسؤولين عن التفجيرات والاغتيالات

تعزيزات جديدة لـ «التحالف» لمكافحة الإرهاب في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 فبراير 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

شهدت عدن أمس وصول تعزيزات أمنية جديدة من قبل «التحالف العربي» لدعم الأجهزة الأمنية اليمنية في مواجهة الإرهاب وفرض الاستقرار. وقال مصدر في الشرطة لـ «الاتحاد» إن التعزيزات التي وصلت إلى ميناء عدن تهدف إلى دعم الخطة الرامية لفرض الأمن وتعقب الخلايا الإرهابية، والتي كان قد تم إقرارها من قبل الشرعية بمشاركة وحدات عسكرية وأمنية تم تدريبها من قبل التحالف. وأضاف «إن قرابة 4 آلاف جندي سيشاركون في العمليات الأمنية المقبلة لفرض الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب».

وأكد نائب الرئيس اليمني، رئيس مجلس الوزراء، خالد بحاح، أهمية التحرك من قبل أجهزة الأمن لترسيخ الأمن والاستقرار، وضبط العناصر التخريبية والجماعات المتطرفة التي تقف وراء سلسلة الاغتيالات والتفجيرات التي تستهدف أمن البلاد، مطالباً بمزيد من العمل والجهد المنظم لاستعادة الأمن، واعتقال من يقف خلف هذه الأعمال الإرهابية.

وقال بحاح خلال لقاء مع نائبه، وزير الداخلية اللواء حسين عرب، إن معنويات الجميع ترتفع والغيرة على الوطن تتضاعف في مثل هذه الظروف الصعبة، مشدداً على تعزيز الأجهزة الأمنية والحد من مركزيتها، وإسنادها إلى السلطات المحلية في المحافظات، بما يضمن قوة أدائها، وإعطائها الثقة والمسؤولية الكافية لإتمام واجباتها على أفضل وجه ممكن. بينما استعرض وزير الداخلية أبرز التحديات أمام الوزارة، والعمل على الدعم الممكن لتعزيز دورها وزيادة فاعليتها في مثل هذه الظروف الاستثنائية، وكذلك العمل لإيجاد خطط بديلة ومجدية بما يتوافق مع تطلعات المواطن، وتوفير الأمن والاستقرار.

إلى ذلك، شيع المئات من أبناء عدن أمس، جثمان القيادي البارز في المقاومة عضو المجلس المحلي في مديرية البريقة، سمحان عبدالعزيز الراوي الذي اغتيل مساء أمس الأول عقب تعرضه لاختطاف من قبل مسلحين مجهولين. وقال مصدر في البريقة لـ «الاتحاد» «إن المسلحين اختطفوا الراوي واقتادوه إلى جهة مجهولة، قبل أن يتم العثور على جثته في جولة سوزوكي في مديرية الشيخ عثمان بعد أن تم رميها هناك، وعليها آثار أعيرة نارية»، لافتاً إلى أن أجهزة الأمن فتحت تحقيقاً لتعقب العناصر المنفذة للجريمة.

وقال شهود عيان إن مسلحين على متن سيارة «هيلوكس» اغتالوا أيضاً مهندساً بجولة السفينة بالشيخ عثمان. وأضاف هؤلاء أن عبدالرحمن العمودي، كان على متن سيارته الخاصة قبل أن تستوقفه سيارة المسلحين الذين أطلقوا النار عليه ولاذوا بالفرار. فيما تم تفكيك عبوة ناسفة وإبطال مفعولها من قبل خبراء متفجرات في حي سكني في المنصورة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا