• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المؤشرات الفنية للأسهم تتداول في مناطق غير خطرة فنياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

يتوقع أن تحافظ المؤشرات الفنية للأسهم المحلية على تداولها المستقر على خرائط اتجاهها للمديين المتوسط والقصير في مناطق لا تعتبر خطرة، بحسب التحليل الفني.

وأغلق سوق أبوظبي الأسبوع الماضي عند مستوى 4554 نقطة، وقال أسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين- بريطانيا، إن مؤشر سوق العاصمة ما زال يتداول بشكل مستقر في مناطق لا تعتبر عالية المخاطر، وكأنه يعد لمستهدفات صعودية مباشرة خلال الأشهر القليلة المقبلة، ما لم يتعرض من جديد لمناطق الدعم الخطرة بدءاً من الدعم الرئيسي عند 4287 نقطة.

وأضاف «ينصح بالتحلي بالتفاؤل، ذلك أن تجاوز مقنع لمستوى المقاومة الأول 4769 نقطة، سوف يكفل للمؤشر استهدافاً جديداً ناجحاً لمستويات المقاومة حول حاجز المقاومة النفسى 5000 نقطة على المدى المتوسط». وأغلق سوق دبي المالي نهاية الأسبوع عند 4103 نقاط. وقال العشري، إن السوق أخفقت من جديد في تجاوز مستوى المقاومة المهم عند 4250 نقطة، ليسجل عنده محاولتين، للتجاوز في أسبوعين متتاليين، دون فلاح في تجاوزه صعوداً، مما دفعه للتراجع على المدى القصير.

غير أنه أضاف: من المتوقع أن يفلح المؤشر في تجاوز هذا المستوى بمجرد المحاولة خلال تداولات الأسبوع الحالي، بسبب تداوله الإيجابي إلى حد ما على خرائط المدى المتوسط والتى تشير إلى سهولة إحراز سعر أعلى جديد لتداولات الشهر الحالي، يتجاوز به السعر الأعلى لتداولات الشهر الماضي، وأفاد بأن السوق يقترب من منطقة المقاومة الشرعية عند 4500 نقطة، بغض النظر عن احتمالية التراجع بشكل مؤقت صوب مستويات الدعم دون حاجز 4000 نقطة، على سبيل تسجيل سعر أدنى مقبول لتداولات الشهر الحالي قبل الصعود، مضيفاً «ينصح بعدم التسرع بالتشاؤم، ذلك أن مجرد تداول المؤشر في المستويات الحالية يعتبر جيداً».

وبين أن المؤشر يتداول بشكل إيجابي، بغض النظر عن استمرار سلبية الأداء على خرائط اتجاه للمدى الطويل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا