• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سيتي الأفضل في كل شيء بعد 5 جولات في «البريميرليج»

جوارديولا: دي بروين لاعب «مذهل» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

محمد حامد (دبي)

أصبح مان سيتي الأفضل باكتساح في جدول ترتيب أندية البريميرليج بعد مرور 5 جولات فقط على انطلاقة المسابقة، ولا ترتبط أفضلية «البلو مون» باحتلال الصدارة برصيد 15 نقطة فحسب، بل إنه الوحيد الذي لم يعرف الخسارة أو التعادل حتى الآن، كما أنه الأفضل على مستوى الأهداف التي سجلها والتي بلغت 15 هدفاً، أي بمعدل 3 أهداف في المباراة، وكذلك في ما يتعلق بالأهداف التي دخلت مرماه والتي لم تتجاوز 4 أهداف، مما يؤكد أن «سيتي جوارديولا» ليس فريقاً هجومياً فحسب، بل يملك التوازن بين الانطلاق نحو الهجوم والحفاظ على مرماه في نفس الوقت.

أداء كيفين دي بروين أمام بورنموث في المباراة التي انتهت بفوز سيتي برباعية بيضاء، وتألقه على مستوى صناعة وتسجيل الأهداف في مشهد مكرر للنجم البلجيكي، دفع مدربه بيب جوارديولا إلى الحديث عنه بإعجاب لافت، مشيراً إلى أنه يملك الفرصة ليكون اللاعب الأفضل في العالم في المستقبل القريب، حيث لا يوجد من هو أفضل منه في الوقت الراهن سوى ليونيل ميسي.

ووفقاً لما نقلته الصحف اللندنية قال جوارديولا: «دي بروين لاعب مذهل، إنه يفعل كل شيء في الملعب، حينما تكون الكرة معه يفعل ما لا يفعله لاعب آخر، وحينما لا تكون معه يتحول إلى لاعب مقاتل، اللافت في الأمر أن قرارات دي بروين في الملعب دائماً صحيحة، فهو يمرر في الوقت المناسب، ويحتفظ بالكرة حينما تكون هناك ضرورة لذلك، وينطلق بالكرة أو يسدد وفقاً لقرار صحيح في الوقت المناسب، لذلك أنا مدرب محظوظ بوجود هذا اللاعب في صفوف فريقي، وأعتقد أنه سوف يستمتع بمسيرته الكروية معنا».

وأضاف المدير الفني لمان سيتي: «حينما نتحدث عن ميسي فإنه يجلس في مكان لا يقترب منه أي لاعب آخر، ولكن دي بروين يسير في هذا الطريق، إنه أحد أفضل اللاعبين الذي عملتُ معهم، يمكنه قريباً أن يصبح الأفضل، لا أعرف الكثير عنه حتى الآن، ولكنه يبدو لي رجل عائلة، فهو يعشق البقاء في المنزل، ويعشق التدريب، ولكي يكون الأفضل بصورة مطلقة عليه أن يفوز بالبطولات، ما أثق فيه أن دي بروين سوف يقدم الكثير لمان سيتي، وسوف يكون في قمة الاستمتاع بما يفعل».

من ناحيتها طرحت صحيفة «دايلي ميل» عبر موقعها الإلكتروني سؤالاً يقول: «مَن يذهب بعيداً في دوري الأبطال من بين الأندية الإنجليزية؟» ولقي التساؤل تفاعلاً جماهيرياً كبيراً، فقد تفاعل معه ما يقرب من 80 ألفاً، مما يؤكد شغف الجمهور الإنجليزي بالبطولة القارية، على الرغم من ارتباط القاعدة الجماهيرية الكبيرة في إنجلترا ببطولة الدوري في المقام الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا