• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إطلاق «أستون مارتن فولكان» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 مايو 2015

أبوظبي أبوظبي

كشفت «أستون مارتن» عن سيارتها الجديدة «أستون مارتن فولكان» والمخصّصة فقط لحلبات السباق، وذلك خلال حفل خاص أقيم في صالة عرض الماركة في دبي حضره لفيف من ممثلي وسائل الإعلام.

وتعدّ السيارة أكثر سيّارات «أستون مارتن» ابتكاراً وقوّة حتى الآن. وتم تصنيع هذه السيارة من خلال الخبرة المعمّقة للشركة في مجال المحركات الرياضية وبالاعتماد على إبداع فريق التصاميم والهندسة.

وتتمتّع «أستون مارتن فولكان» والمصنوعة بالكامل من ألياف الكربون بأداء فائق من خلال محرك V12 بسعة 7.0 لتر بقوة تتجاوز 800 حصان.

وفي خطوة فريدة من نوعها بالنسبة لشركة «أستون مارتن»، تتيح السيارة الخارقة الجديدة لمالكيها فرصة تصميم تفاصيل تجربة الحلبة بدقة عبر مقاييس مدرّجة من تفاصيل تعديل القوة والأداء الديناميكي.

وقال الدكتور أندي بالمر، الرئيس التنفيذي للشركة: تعتبر «أستون مارتن فولكان» سيارة نادرة وفائقة القوة، حيث تم تصميمها وهندستها لتقدّم تجربة قيادة مصمّمة حسب الطلب بكل ما للكلمة من معنى، وذلك بالاعتماد على تاريخ الشركة الغني في هذا المجال. وتجمع هذه السيارة بين القوة الخارقة والقدرة على التحكّم لتلائم قدرات السائق ومواصفات حلبة السباق».

وأضاف: «أستون مارتن فولكان» هي السيارة الرياضية التي تلبّي رغبات عشّاق السيارات الرياضية والسرعة والقوّة. إن أستون مارتن فولكان، بالإضافة إلى برنامج الملكيّة المميّز الذي يتم تقديمه مع السيارة، تضع معايير جديدة ومرتفعة للغاية في فئة السيارات الخارقة فائقة الرفاهية.

وتم تصميم السيارة بالكامل على يد فريق تصميم «أستون مارتن»، الذي يقوده رئيس قسم التصميم والإبداع ماريك رايخمان، حيث ركّز فريق العمل على توجّه تفاصيل التصميم لإعطاء صورة حول الجيل التالي من سيارات «أستون مارتن» الرياضية.

وتم تطوير هذه السيارة بالتعاون مع «أستون مارتن ريسينج»، حيث يتم وضع المحرّك في الصندوق الأمامي، كما تمتاز بالدفع الخلفي لتستكمل تجربة العلامة التجارية الغنية في محركات السيارات الرياضية.

وبالاستفادة من أساليب هندسة المحركات الرياضية العالمية، يتجاوز معدل القوة مقابل الوزن في هذه السيارة المحركات الموجودة في سيارات التحمّل الرياضيّة الأخرى، والتي تنافس في بطولة التحمّل العالمية، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا