• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أثبت قدرته على منافسة الأجانب

خليل.. «النجم الساطع» وسط «الكوكبة المتوهجة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

وليد فاروق (دبي)

كعادته دائماً.. ينجح النجم أحمد خليل في إثبات براعته ومكانته المتميزة التي لا غنى عنها، سواء مع فريقه الأهلي أو المنتخب الوطني، ومهما تعددت أسماء من حوله ومنافسيه على مركزه، يظل هو «خليل» التألق في كل المواقف، وصاحب البصمات الواضحة على أداء فريقه.

هذا ما فعله خليل في افتتاحية مشوار «الفرسان» بدوري الخليج العربي أمام الإمارات مساء أمس الأول، والتي حقق فيها «الأحمر» انتصاراً عريضاً قوامه رباعية نظيفة، برهنت على رغبته في الحفاظ على اللقب الذي انتزعه الموسم الماضي، بالحصول على أول ثلاث نقاط في المسابقة، ونجح خليل في إحراز هدفين متتاليين، رغم مشاركته في آخر 30 دقيقة من المباراة بدلاً من الغاني أسامواه جيان صاحب هدف السبق للأهلي في المباراة والسابقة.

ورد مهاجم الأهلي على الأقاويل بأن نجمه من الممكن أن يأفل، في ظل وجود الثنائي ليما وجيان في مقدمة الهجوم «الأحمر»، بل أثبت أن وجوده سيظل مؤثراً، بل لا يمكن أن يغفل أحد دوره، وأنه قادر على انتزاع مكانه مهما كانت أسماء من يناطحونه الاختيار، وبالتالي تراجعت كثيراً الشائعات التي ترددت حول إمكانية استغناء الأهلي عن خدمات اللاعب، في ظل وجود الثنائي ليما وجيان، فمن يستطيع أن يستغني عن متألق مثل خليل؟

الفكرة نفسها، أكد عليها الروماني أولاريو كوزمين، الذي اعترف بأن أكبر مشكلة يحبها في حياته، هي وقوعه ضحية كثرة الخيارات المتاحة أمامه، لاختيار التشكيل المناسب، وبالتالي فإن وجود أكثر من مهاجم متميز وجاهز مثل أحمد خليل وليما وجيان وسعيد جاسم، مشكلة محببة بالنسبة له أفضل من ألا يكون له خيارات بهذا التنوع. وأضاف كوزمين، أنه وعلى الرغم من أن جيان أحرز هدف فريقه الأول، وخليل الهدفين الثالث والرابع، إلا أنه يرى أن ليما الذي لم يحرز أي أهداف كان متميزاً، وربما أفضل من الذين وقعوا بالأهداف.

أما أحمد خليل نفسه فقد تمنى عقب اللقاء أن ينجح هذا الموسم وأن يثبت قدراته مهاجماً متميزاً وسط المهاجمين الموجودين في الأهلي، حتى يرضى عن نفسه وجماهيره، وأن يسهم في قيادة فريقه نحو مسيرة الألقاب التي يسعى إليها. واعترف خليل بأن الأهلي في بداية الموسم، والأداء لم يكن بالصورة الأفضل، ولكن الفوز والحصول على الثلاث نقاط هو الأهم حالياً، وأن الفريق قادر على تحسين صورته في المرحلة المقبلة.

من جانبه أكد عبد المجيد حسين مشرف الأهلي أن «الشائعات» دائماً ما تكثر حول اللاعبين المميزين، وأحدهما أحمد خليل، مؤكداً أن اللاعب موجود في صفوف الأهلي وسيبقى فيه لأنه ابن من أبناء النادي، وعلاقته بـ «الفرسان» أزلية ودائمة. وكشف عبد المجيد حسين عن أن أي لاعب من حقه أن يتلقى عروضاً من غير ناديه، وقال: واثق من أن ما يمكن أن يحصل عليه خليل من الأهلي يفوق ما يمكن أن يحصل عليه من أي نادٍ آخر، وأن اللاعب مستمر مثلما أكد عبدالله النابودة رئيس مجلس الإدارة الذي شدد على أن خليل باقٍ في الأهلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا