• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

فتح باب الترشح لبرنامج «لوريال - يونسكو من أجل المرأة في العلم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 مايو 2015

أبوظبي أبوظبي

بالشراكة مع جامعة زايد في دولة الإمارات، أعلنت مؤسسة لوريال عن فتح باب الترشيح للعام 2015 لبرنامج لوريال - اليونيسكو من أجل المرأة في العلم في الشرق الأوسط. وتأسس برنامج «لوريال - يونيسكو من أجل المرأة في العلم»، وهو الأول من نوعه، في عام 1998 انطلاقاً من إيمان راسخ بأن العالم بحاجة إلى العلوم والعلوم بحاجة إلى المرأة.

وعلى مدى السنوات الـ17 الماضية كّرم برنامج لوريال - يونسكو من أجل المرأة في العلم عالمات استثنائيات أسهمن في تقّدم المعرفة العلمية وساعدن في تغيير العالم نحو الأفضل. كل عام يقدم أيضاً البرنامج منحاً دراسية إلى باحثات شابات واعدات في مراحل حاسمة في حياتهن المهنية، حيث يمكن أن تكون الصور النمطية والمفاهيم المسبقة مجحفة ومسيئة للغاية بحقهن.

ومنذ تأسيس برنامج لوريال - يونسكو من أجل المرأة في العلم في عام 1998، تم تمييز وتكريم أكثر من 2250 امرأة في 115 بلداً.

أربع منح بقيمة 20000 يورو ستحصل عليها أربع عالمات تحمل كل منهن شهادة الدكتوراه في مجال علوم الحياة أو العلوم الطبيعية، أو تعدّ شهادة ماجستير أو أبحاث تخولها الحصول على شهادة الدكتوراه، من دولة الإمارات، البحرين، الكويت، عُمان، قطر، المملكة العربية السعودية واليمن.

تقدم طلبات الترشيح من خلال الموقع التالي على شبكة الإنترنت www.fwis.frبين الـ20 من أبريل وال25 من يونيو 2015. سيتم اختيار المرشحات الفائزات بالمنح من قبل لجنة تحكيم تضم علماء بارزين في العالم العربي برئاسة الأستاذ الدكتور معين حمزة، أمين عام المجلس الوطني للبحوث العلمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا