• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إغلاق 1254 منجماً للفحم خلال العام الحالي

ارتفاع واردات الصين من النفط الخام إلى مستوى قياسي في أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 مايو 2015

بكين (رويترز، د ب أ)

أظهرت بيانات جمركية، أن واردات الصين من النفط الخام ارتفعت بنسبة 8,6% خلال شهر أبريل عن مستواها قبل عام لتصل إلى مستوى قياسي جديد بلغ 7,37 مليون برميل يومياً، مع بقاء الطلب مرتفعاً، واستمرار نمو المخزونات.

يأتي ذلك في وقت تعتزم الصين إلغاء طاقات إنتاجية قديمة قدرها 77,79 مليون طن في قطاع الفحم، من خلال إغلاق 1254 منجما خلال العام الحالي.

ووفقاً لبيانات من الإدارة العامة للجمارك، استوردت الصين 30,29 مليون طن من النفط الخام في أبريل، بما يفوق التوقعات، وزادت الواردات بنحو 13% عن مستواها في مارس. ووجدت واردات الخام الصينية، دعما في ارتفاع الطلب على النفط الذي ظل فوق 10 ملايين برميل يوميا على مدى الأشهر السبعة الأخيرة.

وعدلت وكالة الطاقة الدولية في مارس الماضي، توقعاتها لنمو الطلب الصيني على النفط في 2015 إلى 2,7%. وبعد أخذ صادرات قدرها 440 ألف طن في الحسبان، بلغت واردات الصين الصافية من الخام في أبريل 7,26 مليون برميل يوميا لتظل عند مستوى قياسي.

ومع انخفاض أسعار النفط 40% عن مستوياتها في يونيو الماضي، تزيد الصين من احتياطاتها الاستراتيجية، وإن كان بعض المحللين يقولون إن مساحة التخزين في البلاد قد تنفد وربما تتراجع الواردات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا