• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«بيوتي ورلد الشرق الأوسط» ينطلق 26 مايو الجاري في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 مايو 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

تنطلق في دبي الدورة ال 20 من معرض عالم الجمال «بيوتي ورلد الشرق الأوسط» بمشاركة أكثر من 1360 ‬عارضاً ‬من ‬52 ‬دولة، بحسب بيان صحفي أمس.

‬ويؤكد ‬قسم ‬الدراسات ‬لمعرض ‬بيوتي ‬ورلد ‬على ‬استمرار ‬معدلات ‬النمو ‬والفرص ‬الهائلة ‬التي ‬يزخر ‬بها ‬سوق ‬العطور ‬في ‬المنطقة ‬حيث ‬تعد ‬منطقة ‬الشرق ‬الأوسط ‬منذ ‬القدم ‬من ‬المناطق ‬التي ‬يركز ‬فيها ‬المستهلكون ‬على ‬العطور ‬وبالتالي ‬فهي ‬سوق ‬دائم ‬النمو ‬والتطوير. وأفادت شركة يورومونيتور انترناشيونال الشريك المعلوماتي الرسمي للمعرض بأن العطور ساهمت بنسبة 19,6% من إجمالي سوق التجميل واللياقة البدنية في الشرق الأوسط وأفريقيا في 2014، حيث بلغ حجم التجزئة 5 مليارات دولار خلال العام.

ومن المتوقع أن يدعم القطاع معدل نمو سنوي بنسبة 6,3% ليصل حجمه إلى 6,4 مليار دولار في 2018.

وتعد المملكة العربية السعودية والإمارات أكبر سوقيْن في المنطقة حيث بلغ حجم مبيعات العطور في الإمارات 401 مليون دولار في 2014، بنسبة 28% من إجمالي سوق التجميل والرعاية الشخصية في الدولة (1.4 مليار دولار) خلال نفس العام ومن المنتظر أن ينمو ذلك بنسبة 5% سنويا ليصل حجمه إلى‏‭ ‬485,5‭ ‬مليون ‬دولار ‬بنهاية ‬2018.

وتعد مكانة الشرق الأوسط المتنامية كأحد الأسواق الهامة والرئيسية أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت شركة «يوروفراجنس» الإسبانية المتخصصة في تصميم وإنتاج العطور إلى تأسيس مركزها الإبداعي في دبي بقيمة 10 ملايين درهم.

وسوف تروج «يوروفراجنس» لإطلاق مركزها الذي تبلغ مساحته 10 آلاف ‬متر ‬مربع ‬من ‬خلال ‬المشاركة ‬في ‬الدورة ‬القادمة ‬من ‬معرض ‬عالم ‬الجمال «‬بيوتي ‬ورلد» ‬الشرق ‬الأوسط، ‬الذي ‬يعد ‬أكبر ‬معرض ‬تجاري ‬لمنتجات ‬التجميل، ‬العناية ‬بالشعر، ‬العطور ‬واللياقة ‬البدنية ‬في ‬المنطقة.

ومن المقرر افتتاحه في أغسطس 2015 حيث يتضمن المركز الإبداعي منطقة إبداعية، حجرات ومكاتب للتقييم وسوف يعمل به أكثر من 16 فردا لتأسيس قاعدة العطور الجديدة التي تمثل جوهر المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا