• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

في مؤتمر صحفي لفنان العرب وماجد المهندس

محمد عبده: المطرب جريدة صوتية تنقل معاناة الناس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

أحمد النجار (دبي)

أكد فنان العرب محمد عبده أن الأغنية الخليجية تشهد انتعاشاً وانتشاراً كبيراً في الوطن العربي، وأنه لا توجد أي عوائق أو تحديات أمام صناعتها وإنتاجها نتيجة ثراء الساحة بالأصوات الطربية والشبابية، وتوافر الكتّاب والشعراء، وتنوع الموسيقيين.

وأضاف أن المغني موهبة إبداعية، ولا يمكن أن يتحول إلى ملحن، على عكس الملحن الذي يغني، ولفت إلى أن المطرب اليوم جريدة صوتية تترجم معاناة الناس وتلمس همومهم.

وقال إن ألبومه الجديد «يا راحلة» تم تسجيله قبل 6 سنوات وتأخر إصداره بسبب توتر المنطقة، حتى قررت شركة روتانا بصفتها المنتجة للألبوم الإفراج عنه في هذا التوقيت.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة روتانا أمس الأول في فندق جروفنر هاوس بدبي، بحضور ماجد المهندس. وفي بداية المؤتمر، طلب الإعلامي السعودي علي العلياني من الحاضرين الوقوف احتراماً لتاريخ فنان العرب، ليستهل المؤتمر بكلمة ألقاها سالم الهندي رئيس شركة روتانا للصوتيات الذي وصف إطلاق الألبوم بـ «لقاء العمالقة» لكونه جمع فنان العرب مع الشاعر الكبير ساري والملحن ماجد المهندس، مشيراً إلى أن الألبوم تخطى حاجز 5 ملايين مشاهدة في 4 أيام.

«نلتقي في الوطن» عبارة حظيت باهتمام كبير لدى وسائل التواصل الاجتماعي قالها في بداية حفله الذي أقيم مساء الجمعة المنصرم في دبي، وتعليقاً على ذلك قال: «لدينا مد وجزر في وجود المسرح الغنائي في السعودية، ولا ينقصنا أن نكون مثل دبي التي ندين لها بالوفاء والامتنان لما توليه من دعم وتشجيع للفن واحتضان الفنانين، فقد أصبحت أهم منصة فنية للعرب والخليجيين والعالم في المنطقة». وأوضح: «قلت (نلتقي في الوطن)، في إشارة إلى أننا نريد أن نبادل إخواننا في الإمارات أيضاً حق الضيافة، ونأمل أن يأتوا إلينا في مسارحنا في السعودية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا