• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

6 قتلى والعديد من الجرحى باصطدام قطارين قرب موسكو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

ا ف ب

لقي ستة أشخاص مصرعهم وأصيب العديد بجروح، بينهم 15 على الأقل بجروح خطرة، اليوم الثلاثاء في حادث اصطدام بين قطار مسافرين وقطار لنقل البضائع على مسافة ثمانين كلم جنوب موسكو.

وقد أعلنت السلطات الروسية عدة محصلات مختلفة للحادث خلال النهار، ما جعل عدد الجرحى يتقلب بين 25 و45. وقضى خمسة أشخاص في الحادث وتوفي سادس متاثرا بجروحه في المستشفى.

وغالبية الضحايا من المولدافيين، كما أعلن مسؤول محلي لوكالات الأنباء الروسية.

وكان على متن قطار المسافرين، الذي انطلق من موسكو في اتجاه مولدافيا، 394 راكبا. ووقع الاصطدام عند الساعة 12,30 بالتوقيت المحلي بين مدينتي بيكاسوفو ونارو-فومينسك جنوب العاصمة الروسية، مع قطار ينقل مستوعبات وخرجت 16 من عرباته عن السكة، بحسب دائرة النقل في السكة الحديد في موسكو وفقا لوكالة ايتار- تاس.

وكان قطار المستوعبات آتيا في الاتجاه المعاكس من رومانيا وينقل قطع غيار لشركة رينو الفرنسية لتصنيع السيارات مخصصة لمصانع التجميع المحلية العائدة لها، بحسب انترفاكس.

وأعلن منسق خدمات الإنقاذ فاديم اندرونوف لوكالة ايتار- تاس أن "إحدى العربات في قطار الركاب سحقها مستوعب من قطار نقل البضائع".

وظهر في صورة وزعتها وزارة الحالات الطارئة إحدى عربات الركاب وقد دمرت.

وتم نقل جرحى إلى المستشفيات بواسطة مروحية. وشارك في عمليات الإسعاف أكثر من 300 شخص.

وأوضحت تاتيانا موروزوفا مساعدة المسؤول في المكتب الإقليمي للتحقيق في وسائل النقل في موسكو لوكالة فرانس برس "في الوقت الحالي، التحقيق يبحث في ثلاث روايات حول أسباب الحادث. الرواية الأولى هي سوء وضع قطار البضائع، والثانية سوء حالة سكة الحديد في مكان وقوع الكارثة، والثالثة مخالفة العاملين في المقطورة للقوانين".

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا