• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ألمانيا أكبر دولة تستفيد من الاستثمارات في قطاع إنتاج السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 مايو 2015

شتوتجارت (د ب أ)

أظهرت دراسة اقتصادية جديدة أن ألمانيا استفادت خلال الأعوام الأربعة الماضية من الاستثمارات في إنتاج السيارات بصورة كبيرة. وقالت الدراسة إن ألمانيا رغم أنها تأتي من حيث مستوى المبالغ المالية المخصصة للاستثمار في هذا القطاع في المركز السادس عالمياً، إلا أنها استفادت من الاستثمارات العالمية في قطاع السيارات في توفير فرص عمل جديدة في أراضيها لا يضاهيها في حجمها الكلي إلا الصين.

وأثبتت الدراسة، التي اجراها مركز الاستشارات إرنست أند يونج، أنه في الفترة ما بين 2010 و2014 استفادت الصين من أكبر عائد استثماري بمبلغ 13,6 مليار يورو، ووفرت 29400 وظيفة جديدة في تلك الفترة هناك، في حين بلغت عائدات ألمانيا من هذا القطاع في ذات الفترة نحو 8,3 مليار يورو إلا أن عدد الوظائف الجديدة فيها بلغ نحو 20900 وظيفة، بالإضافة إلى أن معظم المشاريع الكبرى في القطاع بدأت في ألمانيا.

وأشارت الدراسة إلى أن ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد في أورويا شهدت بداية 100 مشروع جديد في مجال الاستثمار في إنتاج السيارات، مقابل 71 في الولايات المتحدة، بينما كان نصيب الصين في هذا المجال 60 مشروعاً جديداً.

انتهت دراسة متخصصة إلى أن قطاع صناعة السيارات الألمانية استطاع أن يعاود ارتفاع عائدات مبيعاته في دول اليورو العام الماضي وذلك بعد سنوات من التراجع.

وبحسب دراسة مماثلة أجرتها ذات الشركة وأصدرتها في فبراير الماضي، فإن عائدات مبيعات قطاع السيارات الألماني في دول اليورو بلغت العام الماضي نحو 65 مليار يورو بارتفاع بنسبة 9% مقارنة بالعام 2013. وارتفع إجمالي مبيعات السيارات الألمانية في العام الماضي بنسبة نحو 7% ليصل إلى 5,385 مليار يورو منها نحو 133 مليار يورو من السوق المحلية داخل ألمانيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا