• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أبوظبي تتوج غدا ً شاعر المليون للموسم السادس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

الاتحاد نت

لم يعد بين الشعراء الستة وبين بيرق الشعر إلا ساعات فقط، وبعدها يعلن عن اسم الفائز ببيرق الشعر وبلقب "شاعر المليون" وبالجائزة المالية التي تبلغ 5 ملايين درهم، أي ما يزيد عن 1.360.000 دولار أميركي، حيث تختتم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية فعاليات الموسم السادس بالحلقة الأخيرة التي تبث على الهواء مباشرة من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي عبر قناة أبوظبي-الإمارات، ويُعاد بثها عبر قناة بينونة.

وتبلغ قيمة جوائز المسابقة للفائزين الخمسة الأوائل 15 مليون درهم إماراتي، حيث يحصل صاحب المركز الثاني على 4 ملايين درهم، والثالث على 3 ملايين درهم، إضافة لمنح الفائز الرابع مليوني درهم، والخامس مليون درهم إماراتي.

وتضم الحلقة الخامسة عشر والأخيرة من حلقات البث المباشر لبرنامج ومسابقة شاعر المليون في موسمه السادس 2013-2014 فرسان الشعر الذين تأهلوا إلى نهائيات مسابقة “شاعر المليون”، والشعراء الستة الذين سيخرج واحد منهم مع بداية الحلقة، هم الشعراء سيف المنصوري وعلي القحطاني وحمد البلوشي من دولة الإمارات العربية المتحدة، والشاعر كامل البطحري من سلطنة عُمان، والشاعر مستور الذويبي من المملكة العربية السعودية، والشاعر محمد العرجاني من مملكة البحرين.

وستأتي الحلقة الأخيرة لتكشف في بدايتها عن اسم الشاعر الذي سيخرج من هذه المسابقة، حيث سيعلن حسين العامري وشيمة مُقدّما البرنامج في مطلع هذه الحلقة التي يترقبها الكثيرون وينتظر نتيجتها بكثير من القلق والتوتر الشعراء الستة كونهم أصبحوا على بعد جولة واحدة من بيرق الشعر.

مسابقة وبرنامج “شاعر المليون” من تنظيم وإنتاج لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وتواصل تعزيز نجاحها في تعزيز جهود الحفاظ على التراث الثقافي لدولة الإمارات وإعادة الاهتمام بالشعر النبطي وصون التراث، فضلا عن استقطاب الاهتمام الإعلامي المحلي والإقليمي والدولي. وتقام في موسمها السادس مساء كل أربعاء في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، وتبث على الهواء مباشرة عبر قناتي أبوظبي-الإمارات وبينونة، ويحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون وبيرق الشعر وجائزة مادية قيمتها 5 مليون درهم إماراتي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا