• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

على هامش منتداه المنعقد بأبوظبي

«الدولي للاتصالات»: دبي الأولى عالمياً في تطبيقات المدن الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 مايو 2015

دبي (وام)

اعتمد الاتحاد الدولي للاتصالات، مدينة دبي كأول مدينة في العالم لتطبيق مؤشرات أداء المدن الذكية، التي يتم من خلالها تقييم كفاءة واستدامة العمليات باستخدام مؤشرات الأداء الرئيسية لاستدامة المدن الذكية التي اعتمدها الاتحاد، لتكون دبي بذلك مرجعاً عالمياً في هذا المجال.

جاء ذلك، خلال الإعلان عن توقيع اتفاقية بين مبادرة دبي الذكية والاتحاد الدولي للاتصالات، في إطار منتدى الاتحاد الدولي للاتصالات حول المدن الذكية الذي نظمه الاتحاد الدولي للاتصالات، بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات في العاصمة أبوظبي.

وأكد معالي محمد عبدالله القرقاوي رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لتحويل دبي لمدينة ذكية، أن اعتماد دبي نموذجاً عالمياً لمعايير المدن الذكية، يشكل إنجازاً يضاف إلى سجل إنجازاتها، وتحدياً جديداً يتطلب تضافر الجهود وتوحيد الطاقات، وحث الخطى وتسريعها على هذا المسار، لمواكبة التطورات التقنية المتسارع، ة واستباق التحديات للبناء على هذا الإنجاز الكبير.

وأضاف أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بأن المستقبل يبنى هنا في الإمارات، وأن المستقبل للأذكى قد حفزنا للعمل وفق هذه الرؤية، لتكون دبي في طليعة المدن، ولتتحول خلال وقت قصير إلى المدينة الأذكى في العالم.

وقال « إننا على ثقة بأن ما تمتلكه دبي من طاقات وكوادر بشرية وإمكانيات تميزها عن غيرها، سيجعل تجربتها الذكية نموذجاً عالمياً يحتذى وتجربة ثرية تستفيد منها جميع المدن التي تطمح للتحول إلى مدن ذكية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا