• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وفد الشارقة يعود من أولمبياد باكو

مشاركة واسعة في دورة مدربي الشطرنج الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

تنطلق مساء اليوم دورة المدربين الدولية للشطرنج التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بمقره، وتستمر لمدة 6 أيام ويحاضر فيها المحاضر الدولي وسكرتير لجنة المدربين الدولية أفستراتوس جريفاس، ويشارك بالدورة عدد كبير من المدربين واللاعبين المهتمين باللعبة من مواطنين ومقيمين، حيث وجهت إدارة النادي الدعوة إلى جميع أندية اللعبة للمشاركة في الدورة ومن المتوقع أن تكون المشاركة واسعة.

من ناحية أخرى، عاد وفد نادي الشارقة إلى البلاد قادماً من باكو عاصمة أذربيجان بعد حضوره اجتماعات الاتحاد الدولي للعبة التي أقيمت على هامش أولمبياد الشطرنج، وترأس البعثة الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس النادي، وعبدالعزيز محمد بلحيف النعيمي نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس الجهاز الفني، ود. سرحان حسن المعيني، نائب الرئيس للتخطيط والتسويق.

وعقد الوفد سلسلة من الاجتماعات مع كيرسان إليمجينوف رئيس الاتحاد الدولي، وجورجيوس ماكروبولوس نائب الرئيس، تركزت حول تنظيم نادي الشارقة لعدد من البطولات والأنشطة الدولية خلال الفترة القادمة، كما اطلع الوفد وتابع سير مباريات أولمبياد الشطرنج العالمي الثاني والأربعين «باكو 2016» ومشاركة الإمارات في هذا التجمع الشطرنجي العالمي.

كما تم الاجتماع مع عدد من المدربين العالميين استعداداً لاختيار اثنين منهم للقيام بمهمة تدريب لاعبي الشارقة بدلاً من المدربين، الفرنسي مهرشاد شريف والسوري عبد القادر الريس اللذين انتهت مهمتهما مع لاعبي النادي.

في الوقت نفسه، وجّه الوفد الدعوة إلى عدد من الأساتذة الكبار المشاركين في الأولمبياد للمشاركة في بطولة الشارقة «ماسترز الدولية» خلال الفترة من 22 حتى 31 من شهر مارس 2017، بمشاركة عدد كبير من اللاعبين والأساتذة الكبار من عدد من دول العالم الذين تمت مقابلتهم ودعوتهم للمشاركة بالبطولة.

كما تم الاتفاق على خطوات تنظيم بطولة العالم للجائزة الكبرى الشارقة 2017 خلال الفترة من 11 حتى 22 من شهر فبراير المقبل بعد أن تم التباحث مع مسؤولي الاتحاد الدولي ومع إيليا ميرينزون، رئيس شركة «إيجون» الدولية المنظمة والراعية لعدد كبير من بطولات الاتحاد الدولي للشطرنج، الذين أبدوا رغبتهم الشديدة في تنظيم مدينة الشارقة ممثلة في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج لعدد من البطولات الدولية ضمن أجندة الاتحاد الدولي للشطرنج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا