• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إهداء «الفضية» إلى «أم الإمارات»

نورة الكتبي تحلق بـ«الميدالية النسائية الثانية» فــي أولمبياد المعاقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

أسامة أحمد وعزالدين جادالله ( ريو دي جانيرو)

أهدت نورة الكتبي فتاة الإمارات الميدالية الثانية في الألعاب البارالمبية حينما نجحت مساء أمس الأول في التحليق بفضية دفع الجلة سيدات فئة «أف 32»، لتواصل ابنة الإمارات إنجازاتها في هذا المحفل الأولمبي المهم مسجلة رقماً آسيوياً جديداً بعد منافسة قوية في هذه المسابقة أكدت خلالها فتياتنا جدارتهن بالوصول إلى منصة التتويج، بعد أن فازت بطلتنا بأول ميدالية فضية للرياضة النسائية في تاريخ الدورات البارالمبية معززة برونزية سارة السناني التي افتتحت بها إنجازات المرأة الإماراتية في «ريو» ليختتم منتخبنا مشواره في الدورة بسبع ميداليات ملونة «ذهبيتان وأربع فضيات وبرونزية» كإنجاز غير مسبوق لرياضة ذوي الإعاقة الإماراتية.

وأهدت البعثة الإنجاز التاريخي إلى القيادة الرشيدة وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، حيث كان اهتمام سموها وراء النقلة النوعية للرياضة النسائية التي تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام من أجل تحقيق طموحاتها في المحافل القارية والدولية. وتعتبر مشاركة «فرسان الإرادة» في «ريو» الأفضل بعد أن قدم أبطالنا كل ما عندهم في هذا المحفل الأولمبي المهم، حاصدين الذهب والفضة والبرونز عن طريق الخماسي محمد خميس صاحب أول ميدالية ذهبية أولمبية للإمارات ليكرر اللاعب مشهد «أثينا 2004»، في «ريو 2016»، بالتحليق بالذهب ليبلغ المجد الأولمبي ثلاث مرات «أثينا 2004، وبكين 2008، وريو 2016»، فيما حصل محمد القايد على ذهبية «أم الألعاب»، ليبلغ المجد الأولمبي مرتين بحصوله على فضية وبرونزية «لندن 2012، وذهبية ريو 2016».

وكان بطلنا عبدالله سلطان العرياني قاب قوسين أو أدنى من الحصول على ذهبية الرماية السكتون 50 متراً راقداً بعد أن عاندته الطلقة الأخيرة ليكتفي بثلاث فضيات في «ريو» بعد أن حصل على ذهبية «لندن 2012»، ليبلغ هو الآخر المجد الأولمبي مرتين.

وكانت فتاة الإمارات على الموعد حينما أهدت سارة السناني الرياضة النسائية أول ميدالية في الألعاب البارالمبية بحصولها على برونزية دفع الجلة، ليتكرر المشهد من نورة الكتبي لتحقق الميدالية الفضية.

وحققت بعثة «فرسان الإرادة» التي عادت من «ريو» على دفعات آخرها أمس، العديد من المكاسب التي سيكون لها المردود الإيجابي على مسيرتهم خلال المرحلة المقبلة أبرزها حصولهم على سبع ميداليات ملونة في مشهد غير مسبوق حيث حظوا باهتمام كبير من القيادة الرشيدة ومن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي ومعالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل مما يعد قوة دفع كبيرة لهذه الشريحة خلال مشاركاتها الخارجية المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا