• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

29 مليون دينار من «الكويتي للتنمية» إلى الدول الإسلامية الفقيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

الكويت (وام)

أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أن قيمة المساعدات المقدمة من «صندوق الحياة الكريمة للدول الإسلامية الأشد فقرا» بلغت 29 مليون دينار كويتي حتى مارس الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» في تقرير للصندوق بثته أمس أن صندوق الحياة الكريمة يساهم في مواجهة الانعكاسات السلبية لأزمة الغذاء العالمية على الدول الأقل نموا حسب تصنيف الأمم المتحدة البالغ عددها 22 دولة من خلال توفير وتطوير الإنتاج الزراعي فيها.

وبين التقرير أن قيمة المساعدات المقدمة للدول العربية حتى مارس العام 2016 بلغت 6.7 مليون دينار وتضمنت دول «القمر المتحدة وجيبوتي وموريتانيا واليمن والصومال والسودان»، بينما بلغت مساعدات دول وسط وجنوب وشرق أفريقيا 3.7 مليون لموزمبيق وأوغندا.

وذكر التقرير أن دول غرب أفريقيا كانت لها النصيب الأكبر من إجمالي المساعدات، حيث نالت نحو 13.1 مليون دينار حتى مارس 2016 وهي كل من بنين وتشاد وغامبيا وغينيا وغينيا بيساو ومالي والنيجر والسنغال وسيراليون وتوغو وبوركينا فاسو.

ولفت إلى أن مساعدات دول شرق وجنوب آسيا والمحيط الهادي بلغت نحو5.5 مليون دينار وطالت أفغانستان وبنغلادش ومالديف.

يذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية هو الذي يدير الصندوق في الدول الإسلامية، بهدف دعم مبادرات توفير السلع الغذائية الأساسية للمحتاجين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا