• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ارتفاع مؤشر الفاو لأسعار الغذاء في أغسطس

«الحصاد العالمي» يتوقع فورة في محاصيل الذرة والقمح والأرز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

روما (الاتحاد)

شهدت أسعار المواد الغذائية الأساسية ارتفاعاً في أغسطس، وذلك على الرغم من انخفاض أسعار الحبوب وتحسن التوقعات الخاصة بإنتاج الحبوب العالمي.

وبلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الغذاء لشهر أغسطس، 165.6 نقطة، بارتفاع بلغ 1.9% مقارنة بيوليو و7% مقارنة بالعام السابق. وكان النمو الشهري مدفوعاً بأسعار الجبن وزيت النخيل، فيما سجلت أسعار كل من القمح والذرة والأرز انخفاضاً.

ورفعت منظمة «الفاو» من توقعاتها العالمية لإنتاج الحبوب بشكل كبير خلال العام 2016 لتصل إلى 2,566 مليون طن، بارتفاع بلغ 22 مليون طن مقارنة بتوقعات يوليو. كما عزا موجز منظمة الأغذية والزراعة عن إمدادات الحبوب والطلب عليها، والذي أعلن اليوم أيضاً، هذه الزيادة إلى التوقعات بوصول موسم حصاد القمح العالمي إلى مستويات قياسية هذا العام، إلى جانب المراجعة التصاعدية الكبيرة لمحصول الذرة في الولايات المتحدة الأميركية.

ومن المتوقع أن تعزز الزيادة المتوقعة في محصول الحبوب من المخزون وتدفع نسبة مخزونات الحبوب العالمية إلى استخدامها إلى 25.3%، وهو ما أشارت إليه المنظمة بوصفه «وضع (عرض وطلب) أفضل من التوقعات التي أعلنت في بداية الموسم».

وتشير التوقعات إلى وصول الناتج العالمي من الحبوب الخشنة خلال العام 2016 إلى نحو 1,329 مليون طن، بزيادة قدرها 2.1% مقارنة بالعام 2015، مدفوعة بارتفاع مستوى التوقعات الخاصة بحصاد الذرة في العديد من الدول، وخاصة الولايات المتحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا