• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بعد الاعتداء على الأراضي السعودية..

التحالف يتوعد مليشيا الحوثي برد مؤلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

و ا م

توعد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد بن حسن عسيري المليشيات الحوثية برد قاس على اعتداءاتها على جازان ونجران واتهمها باستهداف مواقع مدنية وليس أهدافا عسكرية.

وقال عسيري، في مؤتمر صحفي في القاعدة الجوية بالرياض مساء اليوم الخميس وبثه التلفزيون السعودي، إن المعادلة اختلفت حاليا حيث كانت العملية تهدف إلى حماية الشرعية في اليمن وحماية المواطن اليمني غير أن المواجهة أصبحت تستهدف حدود المملكة العربية السعودية وتستهدف المواطن السعودي وأمن وسلامة المدن السعودية.

وأضاف أن "قوات التحالف سوف توجه ردا قاسيا ابتداء من هذه اللحظة وحتى يدفع من قام بهذا العمل ثمن ما قام به"، مشددا على أنه لن تكون هناك حدود للرد على هجمات الحوثيين منذ هذه اللحظة وستتخذ السعودية الإجراءات الكفيلة بردع اعتداءات الحوثيين.

وأشار إلى أن مدينتي نجران وجازان تعرضتا خلال اليومين الماضيين لاعتداء من المليشيات الحوثية باستخدام صواريخ الكاتيوشا وبعض الراجمات، مضيفا أن الاعتداء استهدف مساكن ومزارع ومدارس وأحد المستشفيات مبينا أن أغلب الإصابات بين مواطنين ومقيمين.

وأكد عسيري أن الرد على استهداف المواطنين ومنازلهم حق مشروع، معلنا أن صعدة وضواحيها ومران منطقة استهداف منذ هذه اللحظة وأن مواقع الحوثيين في صعدة ستقصف 24 ساعة بلا توقف داعيا المواطنين اليمنيين إلى الابتعاد عن مواقع ومنازل قادة المليشيات الحوثية.

وشدد المتحدث على أن أمن السعودية خط أحمر تم تجاوزه وأن الحوثيين سيدفعون الثمن وسيتم استهداف كل من شارك بالتخطيط أو التنفيذ في قصف المواقع السعودية.

وكان الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة نجران قال أمس إن دورية أمنية تعرضت لقذيفة مصدرها الأراضي اليمنية تسببت بمقتل قائد الدورية كما أصيبت سيارة مدنية أثناء مرورها في شارع الملك سلمان بنجران مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 11 آخرين.

وحول طائرة الأباتشي التي اضطرت إلى الهبوط الاضطراري، قال عسيري إن "طائرة مروحية من نوع أباتشي تابعة للقوات البرية الملكية السعودية تعرضت لخلل فني ما اضطرها للهبوط الاضطراري الذي لم يكن بشكل سليم"، مبينا أن "الحادث نتج عنه إصابة قائد الطائرة إصابة طفيفة في اليد ويتلقى العلاج وبصحة جيدة وسلامة مرافقه أو مساعده الذي كان مرافقا في الطائرة والحالة كانت داخل الأراضي السعودية في منطقة نجران".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا