الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«طيران الإمارات» تختار محركات GP7200 لأسطول طائراتها الجديد من طراز “A380”

20 يوليو 2010 21:28
اختارت شركة “طيران الإمارات” محركات “GP7200”، التي تطورها “Engine Alliance” لتشغيل أسطول طائراتها الجديد من طراز “إيرباص أيه 380” ، حيث كانت قد أعلنت الشهر الماضي عن طلبية لشراء 32 طائرة إضافية من هذا الطراز، بحسب بيان صحفي أمس. وتضم الصفقة “اتفاقية إدارة الأسطول” لتوفير أعمال الصيانة والتصليح للمحركات، تبلغ قيمتها الإجمالية، بما في ذلك المحركات الاحتياطية بقيمة 4.8 مليارات دولار أميركي طوال مدة العقد. وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لـ”طيران الإمارات” والمجموعة: “تشغل محركات (GP7200) طائراتنا الـ 11 من طراز (إيرباص A380) العاملة حالياً ضمن الأسطول، وجاء اختيارنا هذه المحركات لطلبيتنا الجديدة من الطراز نفسه بفضل النتائج الإيجابية التي حققتها، والتي تتجلى في كفاءة استهلاك الوقود، وانخفاض مستوى الضجيج مقارنة مع المحركات الأخرى”. وكانت أول محركات “Engine Alliance” من طراز “GP7200” قد دخل الخدمة على طائرات “طيران الإمارات” في أغسطس 2008، حيث كانت الرحلة أول رحلات طائرات “إيرباص أيه 380” إلى الولايات المتحدة الأميركية. من جانبها، قالت ماري إيلين جونز، رئيس “Engine Alliance”: “نفخر بالأداء الممتاز الذي تحققه محركات ’جي بي 7200‘ في أسطول (طيران الإمارات) حتى اليوم، ويسعدنا أن نكون جزءاً من النمو والنجاح المتواصلين اللذين تحققهما (طيران الإمارات)”. ومنذ دخولها الخدمة عام 2008، تميزت طائرات “A380” التي تشغلها محركات “GP7200” بأدائها الفائق وموثوقيتها العالية. ففي أبريل 2010، قامت “إيرباص” بتعديل كتيب الأداء الخاص بطائرات “A380” التي تشغلها محركات “GP7200” (الكتيب البرتقالي)، ليعكس تحسناً بنسبة 5% في استهلاك الوقود المخصص. وتعد محركات “GP7200” ثمرة الابتكارات التقنية المشتركة لأبرز محركات الهيكل العريض التي توفرها الشركات الأعضاء في تحالف “Engine Alliance”، وهما (GE90) من “جنرال إلكتريكGE”، و(PW4000) من “برات آند ويتني”. وتستفيد محركات “GP7200” من الدروس المكتسبة مما يزيد على 25 مليون ساعة طيران من العمليات الناجحة مع هذه المحركات العريقة، وتمثل تقنية جديدة لإنتاج المحركات الأكثر هدوءاً وكفاءة في استهلاك الوقود لطائرات “A380”. وتبلغ قوة الدفع المعتمدة لمحركات “76500” باوند (340 كيلونيوتن)، كما أنها تتمتع بالقدرة على إنتاج أكثر من 81500 باوند (363 كيلونيوتن)، فضلاً عن أن انبعاثاتها تقل إلى حد كبير عن المعايير الحالية. ويجري بناء محركات “GP7200” بالتعاون بين شركتي “GE” و”برات آند ويتني”، حيث تقوم الأولى بتصنيع مكبس الضغط العالي، وغرفة الاحتراق وتوربين الضغط العالي، بينما تتولى الثانية مسؤولية وحدة المروحة، ومكبس الضغط المنخفض وتوربين الضغط المنخفض، في حين يتم التجميع النهائي للمحرك في مركز المحركات التابع لشركة “برات آند ويتني” في ميدل تاون، بولاية كونيتيكت. وتضم قائمة الشركات المشاركة في برنامج محرك GP7200 كلاً من “SNECMA”، فرنسا؛ و”Techspace Aero”، بلجيكا، و”MTU Aero Engines”، ألمانيا.
المصدر: فارنبوره
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©