• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أول هيئة حكومية في الدولة

«ديوا» تنال شهادة «محترف إدارة مشاريع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

حازت هيئة كهرباء ومياه دبي مجدداً على شهادة محترف إدارة مشاريع (PMP)، النسخة الخامسة، بعد تحقيق متطلبات التدريب اللازمة في إدارة المشاريع من مؤسسة PMI الأميركية - ومقرها ولاية بنسلفانيا- ونجاح فريق الهيئة في اجتياز اختبارات المعايير المطلوبة، وذلك انطلاقاً من حرص الهيئة المستمر على مواكبة أحدث برامج تدريب الموظفين وتطوير مهاراتهم، وتحقيق رؤية الإمارات 2021، التي تهدف إلى جعل الدولة من أفضل دول العالم في حلول 2021، حسب بيان أمس.

ويؤكد هذا الإنجاز قدرة الهيئة على تقديم البرامج التدريبية والتعليمية بمستوى عالمي لموظفيها وموظفي القطاع الحكومي في إمارة دبي، بما يسهم في تحسين معدل نجاح مشاريع تطوير البرمجيات، عبر تطبيق مجموعة موحدة ومتطورة من المبادئ العامة لإدارة المشاريع. ويتعين على المؤسسات الراغبة في الحصول على إجازة التدريب في إدارة المشاريع، تحقيق مجموعة من معايير الجودة والأداء الصارمة التي وضعها معهد إدارة المشاريع PMI.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «لقد قطعت الهيئة شوطاً كبيراً في عمليات تدريب موظفيها، من خلال طرح برامج مبتكرة وخطط تدريبية متميزة، تغطي جميع مجالات العمل في الهيئة، مما يتيح لهم الفرصة للاطلاع على أحدث المستجدات في مجال الأعمال والإبداع والتميز، ومن ثم صقل مهاراتهم ورفع مستوى أدائهم العملي والمهني بكل احترافية وكفاءة. ونتيجة لذلك، أضحى لدى الهيئة كادر وظيفي تفتخر به وتعتز بإنجازاته، يسهم إسهاماً فعالاً في رفع معدلات الإنتاجية والكفاءة على مختلف الصعد وجميع المستويات الوظيفية».

وأضاف: «تتبنى الهيئة استراتيجية راسخة في تعزيز مفهوم الإبداع والابتكار لدى موظفيها في جميع الأقسام. وتعمل على تعزيز وعي كوادرها البشرية في جميع المستويات حول منهجيات وطرق ترسيخ هذه المفاهيم، وتطوير مهاراتهم وتدريبهم على أفضل الممارسات المحفزة والداعمة لتطوير مواهبهم، وترسيخها نهجاً مؤسسياً يومياً، لكونهم العنصر المهم والفعال في مختلف عملياتنا وخدماتنا، وهم حجر الزاوية لما وصلت إليه الهيئة من تميز في جميع قطاعاتها».

ومن شأن هذه الخطوة أن تسهم في رفع أداء الهيئة، وتحقيق أهدافها ومشاريعها على الساحتين الوطنية والدولية، إضافة إلى التوفير في نفقات التدريب عن طريق تقديم الدورات التدريبية العالمية المستوى داخلياً، وتصميم دورات التدريب على إدارة المشاريع وفق معايير عالمية دون الحاجة إلى استقدام مزودي الخدمات التدريبية، مع إمكانية الحصول على مختلف مطبوعات معهد إدارة المشاريع PMI والاستفادة منها.

ويساعد هذا الترخيص فريق إدارة مشاريع هيئة كهرباء ومياه دبي في الحصول على شهادات اختصاصية في إدارة المشاريع (PMP)، وإدارة البرامج (PgMP)، وإدارة المشاريع الاحترافية (PfMP)، إضافة إلى زمالة إدارة المشاريع (CAPM)، والشهادة الاحترافية المعتمدة في تحليل الأعمال (PMI-PBA)، والشهادة المعتمدة في تطبيق المنهجيات الرشيقة في إدارة المشروعات (PMI-ACP)، وشهادة محترف إدارة المخاطر المهنية (PMI-RMP)، وإدارة مشاريع التخطيط المحترف (PMI-SP).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا