• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة

«خليفة الإنسانية» تقدم مساعدات لمنكوبي الانهيارات الأرضية بأفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، قامت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بإشراف سفارة الدولة في كابول على مدى أربعة أيام، بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة لمنكوبي الأمطار والانهيارات الأرضية في ولاية بدخشان الأفغانية.

وصرح سعادة جمعة الكعبي القائم بأعمال سفارة الدولة، أن جهود مؤسسة خليفة للأعمال الخيرية لا تزال تواصل مد يد العون والمساعدة لإغاثة المحتاجين في الولايات الأفغانية الأخرى المتضررة.

وقال مصدر مسؤول بالمؤسسة، إن المساعدات الإغاثية شملت إقامة 250 خيمة للعائلات المتضررة في كل من مديرية اركو بواقع 50 خيمة في منطقة اب باريك، و50 خيمة في منطقة افاقي، و50 خيمة في منطقة اشكاشن، و100 خيمة في مديرية يفتل بايان.

وذكر في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، أن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية قدمت أيضاً مساعدات إغاثية لنحو ألف و300 أسرة متضررة، حيث تسلمت كل أسرة 50 كيلو جراماً من الدقيق وعشرة كيلو جرامات من السكر وعشرة كيلو جرامات من الفاصوليا وستة لترات من زيت الطبخ وأربعة أغطية.

وأشار المصدر إلى أن فريق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، سينتقل إلى ولايات أفغانية أخرى متضررة لتقديم مساعدات إغاثية مماثلة. ولفت إلى أن هذه المساعدات أحدثت رد فعل طيب من جانب المستفيدين منها، حيث بعث والي ولاية بدخشان الدكتور شاه ولي الله أديب بشهادة شكر وتقدير إلى مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، معبراً فيها عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وحكومة وشعباً، على هذه المكرمة التي وصلت إلى مستحقيها في المناطق المتضررة من الأمطار والانهيارات الأرضية.

كما عبرت العائلات المتضررة عن تقديرها لهذا العمل الإماراتي الإنساني. (كابول- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض