• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مجلة «فالير أكتيويل» الفرنسية:

«اللوفر ـ أبوظبي» يجسد التعايش المشترك بين الثقافتين العربية والغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

اعتبرت مجلة فرنسية متحف لوفر - أبوظبي يجسد قيم التعايش المشترك بين الثقافتين العربية والغربية.

وأكدت مجلة «فالير أكتيويل» الفرنسية، في تقرير مطول للكاتب سيسول برونو، أن المتحف يعكس روح الانفتاح والتسامح في أبوظبي حيال الديانات الأخرى، وأن جزيرة السعديات تعد مركز استقطاب للمتاحف الوطنية والأجنبية.

ونوه برونو إلى أن متحف اللوفر أبوظبي الذي افتتحه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ومعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، في 29 أبريل الماضي، وفتح أبوابه للزوار بدءاً من 2 مايو الحالي، يكشف لزائريه من خلال تشكيلة تضم 160 عملاً فنياً عن المجموعات القادمة التي سيضمها المتحف إلى مقتنياته، خاصة ما يسلط الضوء على الروح السائدة التي تعمل على تنشيط تلك المؤسسة التي لم يسبق لها مثيل، مجددة المفهوم التقليدي لهذا المتحف، والاستعراض المألوف للأعمال الفنية، وفقاً لعامل الجغرافيا والتاريخ.

وأشارت إلى وجود خمسة آلاف عامل في المشروع، لافتة إلى أن ميزانية تقديرية أولية تم رصدها بنحو 40 مليون يورو، سمحت بشراء ما يقارب 400 قطعة فنية لما قبل التاريخ، والتاريخ المعاصر.

ونوهت بأنه من حكمة الإدارة القائمة على متحف اللوفر ـ أبوظبي أنه جمع ما بين الفترتين الزمنيتين، ومن هنا تبرز عالمية متحف أبوظبي في مزج قوة هذين الرمزين.

متحف المستقبل ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض