• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ورشة عمل «منتصف الموسم» لمسؤولي مباريات لجنة دوري المحترفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - عقدت لجنة دوري المحترفين مساء أمس الأول، ورشة عمل «منتصف الموسم» لمسؤولي مباريات المسابقات التي تنظمها اللجنة، «مراقبو المباريات والمنسقون الإعلاميون، مسؤولو مراقبة الدخول»، بفندق شاطئ الراحة في العاصمة أبوظبي.

وافتتح المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين كولن سميث فعاليات الورشة بكلمة رحب فيها بالجميع، مشدداً على أهمية تطوير اللجنة لقدراتها وعملها في البطولات التي تنظمها على مدار الموسم الرياضي، ومبيناً في الوقت نفسه ضرورة العمل جنباً إلى جنب للوصول إلى قمة هرم الدوريات الآسيوية.

وقال: « تقع علينا مسؤولية تطوير دوري الخليج العربي، وتواجهنا بعض التحديات، وفي ورشة العمل نشرح بعضاً من الحالات التي حدثت خلال الدور الأول من المسابقة، لذلك نرحب بأفكاركم وآرائكم، التي من الممكن أن تثري عملنا وهدفنا في تطوير كرة القدم الإماراتية».

وبدأت ميشيل تشاي مديرة الإدارة الفنية والمسابقات باللجنة، فعاليات ورشة العمل بفتح باب النقاش والأسئلة أمام منظمي المباريات، مشددةً على أهمية الدور الذي يلعبه هؤلاء في تنظيم المباريات، ومبينة أن المنظمين هم عبارة عن سفراء للجنة في المباريات التي يتم تعيينهم فيها خلال الموسم الرياضي.

وقدمت تشاي شرحاً وافياً لمراقبي المباريات عن المهام والواجبات الموكلة إليهم خلال تنظيمهم لمباريات بطولات اللجنة، ودور الأندية في تنظيم المباريات، ودور «مدير المكان» الذي تم تعيينه من اللجنة والأندية المحترفة، والذي يبدأ العمل معه مطلع الموسم المقبل.

واستعرض محمد باسل الجلاد مسؤول تنفيذي فني في الإدارة الفنية للجنة، عمل مسؤولي مراقبة دخول وخروج الجماهير، والواجبات الملقاة على عاتقهم في تنظيم المباراة، وقدم شرحاً وافياً عن غرامات ضبط الجودة الجديدة، وكيفية توثيق تلك الغرامات بالصور اللازمة، لضمان عدم تكرار الأخطاء التي ترتكبها الأندية.

وأكد طه عزت مدير أول الإدارة الفنية والمسابقات، على أهمية استخدام «قائمة الفحص» التي تزودها اللجنة للمسؤولين، على اعتبار أنها تسهل من عملهم في تنظيم المباريات، وتقف على كل كبيرة وصغيرة فيما يتعلق بالأمور التي يتوجب عليه أن يقوم بتفقدها قبل وخلال وبعد المباراة.

وتواصلت بعد ذلك ورشة العمل حيث شرحت بدرية فيصل مدير أول التسويق والرعاية في لجنة دوري المحترفين، بعضاً من الأمور المتعلقة باللوحات الإعلانية الإلكترونية حول الملعب، وكذلك اللوحات الإعلانية الأخرى التي يتم استخدامها من قبل مختلف الوسائل الإعلامية، إضافة إلى نظام طباعة تذاكر دخول المباريات، وضرورة فحص تلك التذاكر التي شهدت بعضاً من الأخطاء خلال مباريات الدور الأول. وقدمت نورة عادل مدير القسم الإعلامي في لجنة دوري المحترفين شرحاً وافياً حول مهام وواجبات المنسقين الإعلاميين، وآلية التعامل مع أطراف اللعبة، وأهم الأمور التي حدثت خلال مباريات الدور الأول من البطولة، وكيفية تفادي العقبات التي شهدتها مباريات الدور الأول، كما شددت على ضرورة أن تكون التقارير واضحة، ليتسنى للجنة مخاطبة الأندية في الأمور المتعلقة بالعمليات الإعلامية خلال المباريات، وملاحظة تفادي الملاحظات كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا