• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يطمح لتأسيس نواة جيش يمني جديد

«مجلس عسكري» في تعز لدحر العصابات الانقلابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

عدن (وكالات)

أعلنت المقاومة الشعبية بمحافظة تعز أمس الأول، تشكيل «مجلس عسكري» من القيادات العسكرية الموالية لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي من أجل الدفاع عن المحافظة وتحريرها من مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في خطوة مهمة لجهة توحيد كيانها وتنظيم عملياتها على الأرض.

وفي أول تصريح له، قال رئيس المجلس العميد صادق سرحان قائد اللواء 22، إن المجلس «سيكون نواة للقوات المسلحة في المستقبل». وبحسب بيان للمجلس، فإن مهام التشكيل الجديد تتمثل في دحر العدوان على المحافظة الذي تنفذه عصابات الانقلاب على الشرعية التي تعتدي على المدنيين بصورة وحشية وهمجية وترتكب جرائم إبادة بحقهم، داعياً أبناء المحافظة للوقوف بجانبه لتنفيذ مهامه بنجاح.

ويضم المجلس بجانب العميد ركن سرحان، كلاً من العميد ركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع الذي سيطر عليه الحوثيون، والعميد ركن يوسف الشراجي القائد الأسبق للواء 35 مدرع، والعميد ركن عبد الرحمن شمسان قائد اللواء 17 مشاة بالمخا الذي يسيطر عليه الحوثيون أيضاً، إضافة إلى حمود سعيد المخلافي قائد المقاومة الشعبية.

وجاء تشكيل المجلس بتعز تعزيزاً لـ«مجلس تنسيق المقاومة الشعبية» الذي تم تشكيله مطلع مايو الحالي، وتماشياً مع تعيين الرئيس هادي رئيساً جديداً لهيئة الأركان ونائباً له.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا