• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وزير الصحة يترأس وفد الدولة لأعمال الجمعية العامة للصحة العالمية في جنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

شارك معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة على رأس وفد الدولة، في افتتاح الدورة السابعة والستين للجمعية العامة للصحة العالمية، التي بدأت أمس وتستمر حتى يوم السبت المقبل، بمقر الأمم المتحدة في جنيف، بحضور أكثر من مائة وخمسين وزيراً للصحة من مختلف دول العالم.

وستبحث الجمعية مستجدات التحديات الصحية العالمية وفى مقدمتها فيروس كورونا، وكذلك ملف تعزيز التأهب للإنفلونزا الجائحة وتبادل فيروسات الإنفلونزا والتوصل إلى اللقاحات وتكثيف جهود المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال ومقاومة الأدوية المضادة للميكروبات، إضافة إلى ملف إصلاح منظمة الصحة العالمية.

كما ستبحث الاستراتيجية العالمية لقطاع الصحة بشأن الإيدز والعدوى بفيروسه في الفترة من 2011 وحتى 2015، فضلاً عن مسودة استراتيجية تسريع التقدم نحو بلوغ الأهداف والمرامي الإنمائية الدولية والشباب والمخاطر الصحية ومسألة تأثير تغير المناخ على الصحة.

كما تستعرض الجمعية العامة موضوع النظم الصحية والاستراتيجية، وخطة العمل العالميتين بشأن الصحة العمومية والابتكار والملكية الفكرية، وزرع الأعضاء والأنسجة البشرية وأيضا استراتيجية منظمة الصحة العالمية، بشأن بحوث الصحة إضافة لاستجابة منظمة الصحة العالمية ودورها بصفتها قائد مجموعة الصحة في مجال تلبية الطلبات الصحية المتنامية في حالات الطوارئ الإنسانية.

من جهة أخرى، شارك معالي وزير الصحة أمس أيضاً في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب، الذي عقد على هامش أعمال الجمعية العامة للصحة العالمية وبحث الأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية والجولان السوري المحتل وكذلك تنسيق المواقف العربية في الجمعية العامة، إضافة إلى استعراض الكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب أمام الجمعية العامة، وكذلك التحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي ستنعقد بتونس في عام 2015. (جنيف - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض