• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المفرق يقدم فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الأجنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 سبتمبر 2016

وام

يوفر مستشفى المفرق، أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، عيادة متخصصة في طب الأجنة، للرعاية المكثفة لحالات الحمل التي تتطلب فحوصات خاصة للكشف المبكر عن أمراض الأجنة وتشخيص الحالات المرضية سواءً كانت تشوهات خلقية أو أمراض جينية.

ويعمل في عيادة طب الأجنة طاقم طبي متخصص من استشاريين ذوي خبرة عالية متخصصين في كل من طب الأجنة والأطفال الخدج وحديثي الولادة.

ويدعم عيادة طب الأجنة أطباء استشاريون في أمراض الأطفال من ذوي الاختصاصات الدقيقة في كل من أمراض القلب وطب الأعصاب والغدد الصماء، إضافة إلى جراحي الأطفال بمختلف الاختصاصات كالصدر والجهاز البولي والجهاز الهضمي والعيون.

ويتم في عيادة طب الأجنة الكشف عن وجود أمراض وتشوهات الأجنة مع إجراء تداخلات تشخيصية لتأكيد الإصابات والحالات المرضية، وبعد تأكيد إصابة الجنين تتم مراقبة الحمل بشكل مكثف لتقييم حالة نمو الجنين ومراقبة صحته والتواصل مع استشاري الأطفال كل على حسب اختصاصه وحسب نوع التشوه أو الحالة المرضية المتوقعة، وذلك لتثبيت موعد الولادة ووضع التعليمات الخاصة بالإجراءات المطلوبة لضمان ولادة الجنين بأحسن حال وتلقي الرعاية والعلاج المطلوبين مباشرة بعد الولادة.

وتستقبل عيادة طب الأجنة حالات الحمل مثل: وجود حالات وفيات أثناء الحمل السابق أو خلال الشهور الأولى بعد الولادة وإصابة الحمل السابق بتشوهات خلقية في الجنين أو أمراض وراثية معينة، وإصابة الحمل السابق بقصور شديد في نمو الجنين مصحوب بمضاعفات أثناء الحمل أو الولادة، ووجود قصور شديد في نمو الجنين الحالي وإصابة الأم بأمراض معينة قد تؤثر أو يؤثر علاجها على تغذية أو نمو الجنين، وحالات التوائم بمشيمة واحدة والحامل بزمرة دم سالبة والمتزوجة بزوج ذي زمرة موجبة خصوصا اللاتي أجبن أطفال مصابين بحالات تحلل الدم الناتج عن عدم توافق زمرة الدم بين الزوجين.

وأوضحت الدكتورة ولاء الصافي استشارية أمراض النساء والتوليد وأمراض الأجنة الحاصلة على زمالة الكلية الملكية لأطباء النسائية والولادة أن عيادة طب الأجنة تقدم العديد من الاختبارات والفحوصات التي تساعد في متابعة حالة الجنين وإيجاد أفضل الحلول العلاجية فور ولادته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض