• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال لقاء المنصوري مع رئيس البرلمان الزائر للدولة

«الاقتصاد» تبحث تعزيز العلاقات التجارية بين الإمارات و«الجبل الأسود»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وزيادة حجم التبادل التجاري بين الإمارات ومونتينيغرو «الجبل الأسود»، خلال استقباله رانكو كريفوكابيتش رئيس برلمان الجمهورية وعدد من النواب.

وأكد المنصوري، خلال اللقاء، أهمية زيارة الوفد الضيف للدولة في إطار مساعي تعزيز العلاقات الثنائية، وخاصة الاقتصادية والتجارية.

ودعا بحضور محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية إلى تكثيف الزيارات المتبادلة، إضافة إلى تشجيع اللقاءات الثنائية بين فعاليات مجتمع الأعمال من رجال أعمال ومستثمرين في البلدين الصديقين.

وقدم المنصوري خلال اللقاء نبذة عن اقتصاد الدولة وما شهده من تطورات حيث شهد قفزات نوعية خلال السنوات الأخيرة، منوهاً بأن الإمارات سجلت معدلات نمو قياسية بفضل السياسات الاقتصادية الناجحة التي انتهجتها الحكومة على قاعدة التنويع الاقتصادي والتنمية الاقتصادية المستدامة والهادفة لتطوير مختلف القطاعات، حيث ارتقى حجم الناتج المحلي الإجمالي لأكثر من 236 ضعفاً، إذ بلغ نحو 6٫5 مليار درهم في عام 1971 ليصل إلى 1540 مليار درهم مع نهاية العام الماضي 2014.

ولفت المنصوري إلى أن الإمارات تعتبر بيئة خصبة للأعمال والاستثمار، حيث تتوافر بها بنية تحتية حديثة ومتطورة تشمل شبكة طرق متكاملة وموانئ ومطارات بمعايير ومواصفات عالمية، إضافة إلى وجود منظومة تشريعية عصرية تضاف إلى ما تتمتع به الدولة من استقرار أمني وسياسي فريدان جعلها مقصداً للمستثمرين ورجال الأعمال من مختلف أرجاء العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا