• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تبادل ملفات «جوجل درايف» و«فيس بوك» عبر البريد الإلكتروني «آوت لوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 سبتمبر 2016

سان فرانسيسكو - د ب أ

في الوقت الذي تتراجع فيه أهمية خدمات البريد الإلكتروني بفضل تطورات خدمات الإنترنت، تعمل إمبراطورية البرمجيات الأميركية مايكروسوفت على تطوير خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها «أوت لوك دوت كوم» وإضافة خصائص جديدة إليها بما يتيح للمستخدمين تبادل ملفاتهم وصورهم الموجودة على خدمات أخرى مثل «جوجل درايف» و«فيس بوك».

يذكر أن مستخدمي البريد الإلكتروني من خلال تطبيق «أوت لوك» مع أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية «آي.أو.إس» و«أندرويد» كان يمكنهم بالفعل الوصول إلى ملفاتهم على خدمة تخزين الملفات «جوجل درايف» لبعض الوقت، لكن الجديد الآن هو أنه يمكن الوصول إلى هذه الملفات من خلال موقع «أوت لوك دوت كوم».

ولكي يتم استخدام هذه الخاصية يفتح المستخدم رسالة جديدة للبريد الإلكتروني ثم ينقر على رمز «إرفاق ملف» ثم يختار «جوجل درايف» لكي يدخل إلى قائمة الحساب الخاص به على خدمة جوجل لاختيار الملف الذي يريد إرساله.

كما يتيح «أوت لوك» الوصول إلى الصور الخاصة بالمستخدم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، دون أن يكون المستخدم مضطراً لفتح حسابه على موقع فيس بوك على نافذة مستقلة ثم يقوم بحفظ الصورة على الجهاز لكي يرسلها عبر البريد الإلكتروني، وإنما يمكنه الوصول إلى حسابه على فيس بوك عبر صحفة البريد الإلكتروني مباشرة بنفس طريقة التعامل مع «جوجل درايف».

وذكر موقع «بي سي ماجازين» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن الخاصية الجديدة ستجعل من السهل جدا للمستخدم الوصول إلى الملفات والصور الموجودة في المحادثات الطويلة التي تتم عبر تبادل رسائل البريد الإلكتروني لفترة طويلة.

المعروف أنه عند تبادل عدد كبير من الرسائل التي تحتوي على ملفات مرفقة، يصبح من الصعب الوصول إلى الملف المرفق المطلوب من بين الرسائل العديدة، ولكن مع الخاصية الجديدة تظهر أيقونة للملفات المرفقة والتي تخرج منها قائمة بكل الملفات عند النقر عليها وهو ما يتيح للمستخدم الاختيار منها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا